الحصاد: تراجع صادرات مصر من الأثاث.. وفتح باب التقدم لمدرسة الحلي والمجوهرات

الحصاد: تراجع صادرات مصر من الأثاث.. وفتح باب التقدم لمدرسة الحلي والمجوهرات
تراجع قيمة صادرات مصر من الأثاث بنسبة 23% في نهاية يوليو الماضي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تراجع صادرات مصر من الأثاث” و”فتح باب التقدم لمدرسة الحلي والمجوهرات”.

العناوين

سياسة

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية تمكنها، عبر ضرباتها ضد الفساد، من توفير 20 مليار جنيه للدولة، منها تحقيق عائد مادي بمبلغ 6.5 مليارات جنيه، ووفرا ماديا بنحو 13.7 مليار جنيه.

ومنذ بداية العام الحالي وحتى الشهر الجاري، نجحت الرقابة الإدارية في تحقيق عدد من الإنجازات، والكشف عن المخالفات ومكافحة الفساد، كما حققت عوائد مالية للدولة.

اقتصاد

كشف تقرير صادر عن المجلس التصديري للأثاث، تراجع قيمة صادرات مصر من الأثاث بنسبة 23% في نهاية يوليو الماضي، مشيرا إلى أن إجمالي قيمة الصادرات من يناير حتى يوليو الماضي بلغ 158 مليون دولار.

وذكر التقرير أن تراجع قيمة صادرات مصر من الأثاث جاء في ظل تحقيق صادرات بقيمة 27 مليون دولار في يناير الماضي، ثم التراجع إلى 21 مليون دولار في فبراير.

أغلقت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، على تراجع جماعي للمؤشرات وخسارة رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة بقيمة 4.1 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 775.275 مليار جنيه.

وجاءت خسارة البورصة بضغوط بيعية من المتعاملين العرب والأجانب، خلال تداول إجمالي على الأسهم بلغ 156.8 مليون ورقة مالية، بقيمة 712.3 مليون جنيه.

مجتمع

أعلنت وزارة البيئة بدء أعمال مواجهة نوبات تلوث الهواء في ست محافظات، تزامنا مع بدء موسم حصاد الأرز، وحرق قشه، وما ينتج عنه من أدخنة.

وبحسب بيان الوزارة اليوم الثلاثاء، أصدرت ياسمين فؤاد، وزير البيئة، توجيهاتها للإدارات المَعنيَّة بوزارة البيئة وأفرعها الإقليمية بمحافظات المنظومة (الشرقية– الغربية– الدقهلية– القليوبية– البحيرة– كفر الشيخ) بتعليمات بدء الموسم، ومتابعة عمليات تجميع قش الأرز، للسيطرة على أي حرائق قد تحدث، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسبب.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم في مدرسة صناعة الحلي والمجوهرات حتى 15 سبتمبر الجاري من الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأوضح محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، خلال مؤتمر توقيع برتوكول إنشاء مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية متخصصة في صناعة الحُلي والمجوهرات، أن الدراسة في مدرسة صناعة الحلي والمجوهرات ستنطلق مع بداية العام الدراسي (2020/2019).

اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني من الشهادة الثانوية الأزهرية ومعهد البعوث ومعاهد القراءات، التي انطلقت يوم السبت، 17 من أغسطس الماضي، وانتهت في 26 من نفس الشهر.

ونشر الأزهر الشريف نتيجة الدور الثاني على بوابة الأزهر الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، ويمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم برقم الجلوس بعد الدخول إلى البوابة على الرابط التالي: http://www.azhar.eg/results2.html

صادرات مصر من الأثاث

رياضة

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن توقيع عقد لمدة عشر سنوات مع مجموعة إعلام المصريين الشريكة في قناة الزمالك الجديدة.

وأشار رئيس نادي الزمالك خلال برنامج “الزمالك اليوم” الذي يُبث على قناة “الحدث اليوم” إلى أنه سيترأس مجلس إدارة القناة، الذي يضم أربعة أعضاء مناصفة بين مجموعة إعلام المصريين والزمالك، موضحا أن القناة حصلت على حقوق بث مبارياته عقب انتهائها بساعة، وأنه لم يستقر على اسم رئيس القناة.

منوعات

صادرات مصر من الأثاث

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.