الحصاد: براءة رئيس حي الدقي من الرشوة.. وتأييد تطبيق نظام التابلت في التعليم

الحصاد: براءة رئيس حي الدقي من الرشوة.. وتأييد تطبيق نظام التابلت في التعليم
القضاء الإداري يحكم بتأييد تطبيق نظام التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “براءة رئيس حي الدقي من الرشوة” و”تأييد تطبيق نظام التابلت في التعليم”.

العناوين

سياسة

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم، ببراءة رئيس حي الدقي السابق، وستة متهمين آخرين، في قضية الرشوة التي اتُّهم فيها بالحصول على 250 ألف جنيه، ووحدة سكنية قيمتها مليونا جنيه من صاحب عقار في المهندسين.

صدر الحكم برئاسة جمال عبد اللاه، وعضوية عبد الناصر أبو سحلى، وإيهاب الطنطاوي، ومحمد بسيوني.

تلقى محمد سعفان وزير القوي العاملة، تقريرا عن إطلاق المملكة العربية السعودية خدمة التأشيرات الفورية عبر “منصة قوي” الإلكترونية، وذلك عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض.

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عن إطلاق خدمة التأشيرات الفورية عبر “منصة قوي” الإلكترونية، كما حددت الشروط والإجراءات المتعلقة بها.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء، ارتفاع حجم احتياطي النقد الأجنبي إلى 44.969 مليار دولار بنهاية شهر أغسطس الماضي، في مقابل 44.916 مليار دولار بنهاية شهر يوليو السابق عليه، بزيادة بلغت 53 مليون دولار.

ويشمل مكون العملات الأجنبية بالاحتياطي الأجنبي لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هي الدولار الأمريكي والعملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، والجنيه الإسترليني والين الياباني، وهى نسبة تتوزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وهى تتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسئولي البنك المركزي.

مجتمع

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأربعاء، لائحة الضوابط والمعايير اللازمة لضمان التزام المؤسسات الصحفية والمهنية، بأصول المهنة والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بمحتواها.

وقال الأعلى للإعلام عن اللائحة: إنها “تعد أحد المفردات التي تتكون منها لائحة الجزاءات والتدابير الإدارية والمالية، كما تعد جزءا لا يتجزأ من لائحة التراخيص، وشرطا من شروط الترخيص الصادر عن المجلس ويكون عدم الالتزام بهذا الشرط سببا لإلغاء الترخيص”.

تعليم وصحة

قررت دائرة التعليم بمحكمة القضاء الإداري تأييد تطبيق نظام التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي، ورفضت الدعاوى المطالبة بإلغاء قرار وزير التربية والتعليم في هذا الشأن.

وأعلنت المحكمة برئاسة المستشار سيد هنداوي، نائب رئيس مجلس الدولة، بذات الجلسة قرارين آخرين هما:

عدم قبول الدعوى المقامة من المحامي هاني عباس، لإلغاء قرار مجلس الوزراء بتطبيق الثانوية التراكمية.

إحالة الدعوى لهيئة مفوضي الدولة، لإعداد تقرير بالرأي القانون فيها.

أغلق مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد العليا، اليوم الأربعاء، التقديم في التنسيق للمرحلة الثالثة والمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية ومستنفدي الرغبات.

فيما قرر مكتب التنسيق مد تنسيق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الفنية لحين الانتهاء من تسجيل الناجحين من الدور الثاني.

كيف تحمين شعر طفلك من القمل

رياضة

اتخذ الاتحاد المصري لكرة القدم عدة قرارات هامة اليوم، على رأسها تعيين حسام الزناتي مديرا للجنة المسابقات بالاتحاد، وكان قد شغل منصب مساعد مدير بطولة الأمم الإفريقية، مصر 2019.

واتخذت اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، اليوم، خمسة قرارات هامة في إطار إعادة هيكلة الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد استقالة المجلس السابق برئاسة هاني أبو ريدة.

منوعات

رئيس حي الدقي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.