الحصاد: مصر تفوز في مسابقة دولية لصيد الأسماك.. وأول زواج إلكتروني ببور سعيد

الحصاد: مصر تفوز في مسابقة دولية لصيد الأسماك.. وأول زواج إلكتروني ببور سعيد
بور سعيد تشهد توثيق أول زواج إلكتروني بعد افتتاح أول مركز توثيق إلكتروني ضمن ميكنة الإدارات الحكومية في المحافظة - وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 3 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصر تفوز في مسابقة دولية لصيد الأسماك” و”عقد أول زواج إلكتروني ببور سعيد”.

العناوين

اقتصاد

شهدت أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر، اليوم السبت 3 أغسطس تذبذبا، أبرزها الدولار الأمريكي، بينما شهدت الأسواق انخفاض أسعار الذهب.

واستمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

وفيما يخص العملات العربية، فقد شهدت انخفاضا في أسعار الريال السعودي، والدرهم الإماراتي، والدينار الأردني، في حين استمر تذبذب عملات أخرى، مثل: الدينار الكويتي، والريال العماني.

مجتمع

شهدت مدينة بور سعيد، يوم الخميس الماضي، توثيق أول حالتيْ زواج إلكتروني لعروسين مسلمين وآخرين مسيحيين، بعد افتتاح أول مركز توثيق إلكتروني ضمن ميكنة الإدارات الحكومية في المحافظة.

وشهدت إحدى القرى السياحية في بور سعيد أول حالة “زواج إلكتروني”، من خلال تطبيق الأحوال الشخصية الجديد “المأذون الإلكتروني”.

وضعت وزارة الأوقاف شروطا جديدة لإشهار الزواج في المساجد، محذرة من جريمة زواج القاصرات بصفة عامة، وذلك على مشارف عيد الأضحى المبارك الذي يشهد إتمام كثير من عقود الزواج بالمساجد.

وجاء على رأس شروط الأوقاف، وجود موافقة كتابية صريحة من الإدارة التابع لها المسجد على عملية الإشهار.

أُصيب ستة أشخاص، بينهم أربعة أطفال، أمس الجمعة، بعد أن عقرهم كلب ضال بمناطق مختلفة في مركزي ناصر والواسطي شمال محافظة بني سويف.

نُقل المصابون إلى قسم الاستقبال في مستشفى ناصر العام، وأخذوا الأمصال اللازمة، وأُجريت لهم الإسعافات الأولية.

حالة من الغضب سادت مواقع التواصل الاجتماعي من الثنائي “أحمد وزينب” -وهما زوجان من مشاهير السوشيال ميديا- بسبب تصويرهما ونشرهما فيديوهات لمولودتهما الصغيرة التي لم تتجاوز أياما من عمرها.

وصوّر الوالدان مقاطع فيديو للصغيرة، وفي فيديوهات أخرى كانا يقومان بضربها حتى تبكي، وتحقق اللقطة عددا أعلى من المشاهدات.

أعلن علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تقدم بخطاب شكر لمواطن تنازل عن دعم التموين هو وأسرته بطلب رسمي اليوم، لأنه يرى نفسه غير مستحق.

وقال الوزير، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت: “أتمنى أن يحذوا الكثير المسار نفسه”، متابعا: “أي مواطن شايف نفسه غير مستحق أو محتاج إلى دعم التموين يتقدم بطلب لرفع نفسه وهنشكره”.

تعدّدت التفسيرات بشأن انقطاع بث خطبة الجمعة في مسجد الحسين أمس، التي كان يلقيها محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وفوجئ مشاهدو خطبة الجمعة أمس، بانقطاع الإرسال عقب ظهور وزير الأوقاف بدقائق، والانتقال إلى بث من قناة أخرى، ما تسبب في حالة من الجدل.

رياضة

رصد مسئولو النادي الأهلي مليوني دولار للتعاقد مع مهاجم إفريقي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد ما أوصت لجنة التخطيط بالنادي التي يترأسها طه إسماعيل، وتضم في عضويتها كلا من زكريا ناصف وخالد بيبو بضرورة التعاقد مع مهاجم إفريقي.

وأكدت اللجنة أنه من الضروري التعاقد مع مهاجم يُجيد التعامل مع الكرة العرضية والرأسية، ويكون له مخالب هجومية بشكل أفضل من الثنائي وليد أزارو ومروان محسن.

فاز الفريق المصري المُشارك في مسابقة صيد الأسماك الدولية في روسيا، بالمركز الأول أمس الجمعة، في منطقة خليج فنلندا، بالقرب من محطة الطاقة النووية في مدينة سوسنوفي بور، التي تقع ضمن مقاطعة لينينجراد الروسية، وهو الأكبر في روسيا من حيث السعة المركبة لمحطة طاقة نووية عاملة.

منوعات

احتفى محرك البحث جوجل بالذكرى الـ71 لميلاد الممثلة الراحلة مديحة كامل، التي وُلدت 3 أغسطس 1948، ووافتها المنية عام 1997.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.