الحصاد: زيادة رسوم المغادرة من المطارات.. وبدء تسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق

الحصاد: زيادة رسوم المغادرة من المطارات.. وبدء تسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق
بدء تسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق لطلاب الثانوية العامة، بدءا من الأربعاء- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 31 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “زيادة رسوم المغادرة من المطارات”و”بدء تسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق”.

العناوين

سياسة

عاد القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، إلى أرض الوطن، بعد زيارة رسمية إلى واشنطن استغرقت أربعة أيام، للقاء نظيره الأمريكي، مارك إسبر، لبحث سبل الأمن والاستقرار الإقليمي بالمنطقة.

وقال الجيش المصري في بيان صحفي، اليوم الأربعاء: “التقى السيد مارك إسبر، وزير الدفاع الأمريكي، بالفريق أول محمد زكي، فى مقر البنتاجون، وزارة الدفاع الأمريكية، في أول اجتماع لوزير الدفاع الأمريكي منذ توليه مهام منصبه”.

اقتصاد

أصدر الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، القرار رقم 221، لسنة 2019، المؤرخ في 28 فبراير 2019، بشأن زيادة رسوم المغادرة من المطارات والموانئ المصرية.

وفي 19 مارس الماضي، أعلنت وزارة الطيران المدني أنه سيُجرى تنفيذ قرار زيادة رسوم المغادرة المقررة، التي تُحصَّل بشكل غير مباشر عن كل راكب.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن القرار يتضمن زيادة الرسوم المقررة، التي تُحصَّل بشكل غير مباشر عن كل راكب مسافر على الطيران المنتظم أو العارض على الرحلات الدولية والداخلية من المطارات المصرية”.

أوضح علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال كلمته في مؤتمر الشباب السابع اليوم، أن امتلاك سيارة حديثة يعد أحد أسباب الاستبعاد من الدعم، قائلا: “في حد يقولي إن من يمتلك عربية موديل 2015 يبقى غني، أيوه بالنسبة لنا غني في آخرين ليس لديهم أي شيء وليس لديهم ثمن المواصلات”.

وصرح الوزير أنه جرى خفض المستفيدين من بطاقة الخبز، وحذف ثمانية ملايين مواطن ليصبح العدد 71 مليونا بدلا من 79 مليونا.

زيادة رسوم المغادرة

مجتمع

أوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، من خلال نتائج بحث الدخل والإنفاق، أن 1.2% من الأسر المصرية يمتلكون تلفزيونا أبيض وأسود حتى الآن، في حين تمتلك نسبة نحو 95.7% من الأسر تلفزيونا ملونا، منهم 97.1% في الحضر مقابل 94.6% في الريف.

ورغم أن “الفيديو” لم يعد يلقى رواجا مع ظهور الدش والإنترنت، إلا أن نحو 0.5% من الأسر المصرية لديها جهاز فيديو أو دي في دي، بينما يمتلك 94.9% من الأسر المصرية دشا أو توصيلة دش.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق لطلاب الثانوية العامة، بدءا من اليوم الأربعاء، الموافق 31 يوليو الجاري، ولمدة خمسة أيام ، حتى يوم الأحد الموافق 4 أغسطس المقبل.

وانتهى مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق، الخميس الماضي، وذلك بعد انتهاء المدة القانونية التي أعلنتها الوزارة.

رياضة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن النجم المصري الدولي محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم “The Best”، والتي تضم عشرة لاعبين.

وذكر الموقع الرسمي لـ”فيفا” أن قائمة المرشحين الأولية تضم عشرة مرشحين، بناء على إنجازات كل منهم خلال الفترة من 16 يوليو 2018 وحتى 19 يوليو 2019.

منوعات

زيادة رسوم المغادرة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.