الحصاد: العثور على جثة بفيلا محمد النني.. ومنظومة جديدة لتتبع الدواء

الحصاد: العثور على جثة في فيلا محمد النني.. ومنظومة جديدة لتتبع الدواء
العثور على جثة في فيلا محمد النني ومنظومة جديدة لتتبع الدواء أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 27 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “العثور على جثة في فيلا محمد النني” و”منظومة جديدة لتتبع الدواء”.

العناوين

سياسة

وافقت وزارة الداخلية على السماح بحصول 21 مصريا على جنسيات أجنبية مع إسقاط الجنسية المصرية عنهم.

وقّع القرار مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير، ونشرت الجريدة الرسمية نص القرار 1134 في عددها الصادر اليوم السبت 27 يوليو.

أحال عادل السعيد، مساعد وزير العدل، وليد عبد المحسن هنيدي، مدير مكتب وزير التموين السابق خالد حنفي، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع يُقدر بسبعة ملايين ونصف مليون جنيه.

وكشفت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع عن أنه في غضون الفترة من 2004 حتى 2015 حصل المتهم لنفسه وذويه دون وجه حق على كسب غير مشروع، مقداره سبعة ملايين ونصف مليون.

اقتصاد

شهدت أسعار العملات الأجنبية في مصر اليوم السبت 27 يوليو 2019 انخفاضا، وأبرزها الدولار الأمريكي، بينما شهدت الأسواق تذبذب أسعار الذهب اليوم.

واستمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

تداول رواد موقع تويتر للتدوينات القصيرة “هاشتاج” بعنوان “#مرتبك_بيكفي_إيه“، لتنطلق العديد من التعليقات الساخرة تعبيرا عن مدى ضعف الرواتب التي يتقاضاها أغلب الشباب في مصر بالمقارنة مع التكاليف الحياتية المرتفعة.

وكشف تقرير أعدّه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن متوسط الأجور خلال الربع الثالث من عام 2018، إذ انخفضت أجور العاملين في بعض القطاعات، على رأسها التعليم، إذ انخفض متوسط الأجر اليومي إلى 72.1 جنيها، بعد أن كان 80.3 جنيها العام الماضي.

تعليم وصحة

كشفت إدارة النظم والحواسب بوزارة الإنتاج الحربي، عن منظومة إلكترونية جديدة خاصة بـ”تتبع الأدوية” المنتجة محليا والمستوردة، يُجرى الانتهاء منها خلال ثلاثة أشهر.

وتهدف منظومة تتبع الأدوية معرفة ما تقوم به شركات الأدوية المنتجة والمصنعة من خلال تسجيل خطوط الإنتاج على “السيستم” لمعرفة كل المعلومات عن الدواء عن طريق “أبلكيشن” يُجرى تخصيصه للمواطنين.

مجتمع

عثر ناصر النني، والد محمد النني لاعب المنتخب الوطني، والمحترف بالدوري الإنجليزي، على جثة مجهولة في فيلا تحت الإنشاء بالمدينة العمالية، مملوكة لنجله في الغربية.

تلقت الأجهزة الأمنية في الغربية إخطارا من مأمور قسم أول المحلة، ببلاغ من “ناصر” والد اللاعب محمد النني بالعثور على جثة مجهولة الهوية متعفنة في فيلا تحت الإنشاء مملوكة لنجله، بدائرة قسم أول المحلة.

رياضة

كشف رياض محرز، قائد المنتخب الجزائري، للمرة الأولى عن حقيقة عدم مصافحته مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال حفل توزيع ميداليات كأس أمم إفريقيا، التي اختتمت في 19 من شهر يوليو الجاري بمصر.

وقال رياض محرز: “إنه لم يعرف رئيس الوزراء المصري، وكان ينوي مصافحته، ولكنه عاد بعد سماع المناداة باسمه عبر مكبرات الصوت من أجل تسلم الكأس”، مؤكدا أنه ليست لديه أي مشكلات مع الشعب المصري.

منوعات

أعلنت دار الإفتاء المصرية أنها لم تصدر أي بيان يُحدد موعد عيد الأضحى المبارك، وذلك قبل أيام من استطلاع هلال شهر ذي الحجة.

ونشرت دار الافتاء بيانا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تحت عنوان “تنبيه مهم بخصوص عيد الأضحى” قالت فيه: “إنها لم تعلن موعد العيد”.

قال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: “إن البلاد ستشهد استقرار الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف عبد العال في تصريحات صحفية: “أن درجات الحرارة ستتراوح بين 35 إلى 36 درجة مئوية حتى منتصف الأسبوع على القاهرة وعدد من محافظات الوجه البحري”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.