الحصاد: توقعات بانخفاض إيراد نهر النيل.. ومقتل 3 داخل مسجد بسبب الثأر في أسيوط

الحصاد: توقعات بانخفاض إيراد نهر النيل.. ومقتل 3 داخل مسجد بسبب الثأر في أسيوط
اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد فيضان نهر النيل تتوقع انخفاضا حوالي خمسة مليارات متر مكعب عن العام الماضي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 26 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “توقعات بانخفاض إيراد نهر النيل” و”مقتل 3 داخل مسجد بسبب الثأر في أسيوط”.

العناوين

سياسة

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي إعلان الحداد في جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، وأصدر توجيها بذلك مساء الخميس، بعد وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

وكتب السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان حالة الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام لرحيل المغفور له الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية الذي وافته المنية”.

اقتصاد

كشفت اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد فيضان نهر النيل عن توقعات انخفاض حوالي خمسة مليارات متر مكعب عن العام الماضي، وذلك خلال اجتماعها أمس بوزارة الموارد المائية والري.

واستعرضت لجنة إيراد فيضان نهر النيل الإجراءات التي يتخذها قطاع مياه النيل ومركز التنبؤ بقطاع التخطيط بالوزارة، من رصد وتحليل وتقييم لحالة الفيضان، على مدار الأعوام المختلفة.

تواصلت خسائر البورصة المصرية وأغلقت تعاملات الأسبوع المنتهي على خسارة بلغت نحو 4.6 مليارات جنيه، وخسر رأسمال السوقي لأسهم الشركات نحو 725.3 مليار جنيه، مقابل 729.9 جنيه خلال الأسبوع السابق ليسجل نسبة انخفاض بلغت 0.6%.

وأظهر تقرير البورصة عن الأسبوع المنتهي المقتصر على أربع جلسات بسبب عطلة ذكرى ثورة 23 يوليو، خسائر البورصة في ظل تباين أداء مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية.

إيراد نهر النيل

مجتمع

في استمرار لحالات القتل ونزيف الدماء بسبب الخصومات الثأرية في الصعيد، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم بينهم شقيقان وأصيب ستة آخرون في هجوم مسلح داخل مسجد، عقب صلاة الجمعة، بسبب الثأر بين عائلتين في أسيوط.

الهجوم المسلح جاء بعد خلاف سابق بين عائلتين بعزبة النقطة التابعة لقرية بني قرة بالقوصية، في أسيوط، وتجددت الخصومة بينهما أمس، عندما وقعت مشادة بين شخصين من أبناء العائلتين، تعدى أحدهما على الآخر “بعصا ” فانتظره أفراد العائلة الأخرى، اليوم، أمام المسجد، وعندما رآهم احتمى بالمسجد، فلاحقوه وأطلقوا النيران بشكل عشوائي، ما أسفر عن مقتل وإصابة تسعة أشخاص.

تعليم وصحة

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إتاحة تعديل الرغبات في التنسيق الإلكتروني بعد اختيارها بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة.

وأضافت أنه يسمح للطالب بتعديل رغباته أكثر من مرة، ويجرى التنسيق وفقا لآخر تعديل قام به قبل انتهاء الفترة المحددة لتسجيل الرغبات.

رياضة

بين عشية وضحاها، تحول ربيع ياسين نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، ومدرب منتخب الشباب لكرة القدم الحالي، إلى مطلب جماهيري عبر هاشتاج #ربيع_ياسين_مدرب_للمنتخب.

الهاشتاج تصدر الترند على “تويتر” عبر التغريدات الكثيرة التي طالبت بتولي ربيع ياسين تدريب منتخب مصر لكرة القدم، وعدد الناشطون مزايا المدرب الأسمر الهادئ الذي لا يعرف التربيطات مع المسئولين وليس له ظهر إعلامي يدعمه، مطالبين بأن تكون الجماهير هي “سنده وظهره” لإقناع اتحاد الكرة بأحقيته في تولي المهمة. على حد وصفهم.

منوعات

طقس السبت

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.