طرح وحدات سكنية لموظفي العاصمة الإدارية بمدينة بدر.. تفاصيل

طرح وحدات سكنية لموظفي العاصمة الإدارية بمدينة بدر.. تفاصيل
الوحدات بمساحة 118 مترا مربعا بمدينة بدر للموظفين الذين سيُجرى نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة - أرشيف

أعلن عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيُجرى طرح وحدات سكنية لموظفي العاصمة الإدارية بمدينة بدر.

وبحسب الجزار، فإن طرح الوحدات السكنية سيكون قريبا، موضحا أن مساحة الوحدة 118 مترا مربعا، وذلك للموظفين الذين سيُجرى نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، عند انتقال المقرات الحكومية إليها.

طرح وحدات لموظفي العاصمة الإدارية

وبدوره، صرح طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، في بيان الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن المقترح بشأن أسلوب السداد للوحدات التي سيجرى طرحها يتضمن الآتي:

  • يقوم المتقدم للحجز بسداد 25% من إجمالي قيمة الوحدة كمقدمة حجز مقسمة على ثلاث دفعات.
  • تُسدّد الدفعة الأولى بنسبة 5% عند التخصيص.
  • يجرى سداد الدفعة الثانية بنسبة 5% عند التعاقد على الوحدة.
  • الدفعة الثالثة تسدد بنسبة 15% عند الاستلام.
  • يجرى سداد باقي قيمة الوحدة مقسمة على 15 عاما بفائدة متناقصة وبأقساط ربع سنوية.
  • يجرى سداد 7% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة.

وأوضح السباعي أنه سيُجرى طرح 9024 وحدة بنسب متقدمة بمدينة بدر، مشيرا إلى أنه يُجرى حاليا طرح وتنفيذ أعمال المرافق حسب تنسيق الموقع.

المجتمعات العمرانية الجديدة

وفي 14 يوليو الجاري، أعلنت وزارة الإسكان، عن طرح وحدات سكنية فاخرة في العاصمة الإدارية الجديدة، ووحدات “سكن مصر” في مدينة “الشروق”، خلال شهر يوليو الجاري.

وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها الإسكان عن طرح وحدات فاخرة في مشروع “سكن مصر” بالشروق، بينما يعد الطرح الثاني لطرح وحدات فاخرة في العاصمة الإدارية.

وفي 30 أبريل الماضي، أقرت لجنة الإسكان بمجلس النواب خلال اجتماع لها برئاسة النائب علاء والي، موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للعام المالي (2020/2019) التي تقدر بـ11 مليارا و148 مليون جنيه، تشمل طرح وحدات سكنية لموظفي العاصمة الإدارية.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أنه جارٍ بناء 10 آلاف وحدة سكنية في مدينة بدر على بعد ثمانية كيلو مترات من العاصمة الإدارية، وتخصص للموظفين وبتيسيرات في السداد، وسيجرى الإعلان عنها قريبا.

ولفت الوزير في بيان له إلى أن حجز 538 وحدة سكنية فاخرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، يبدأ يوم الأحد 28 يوليو الجاري، وحتى يوم الأربعاء 31 يوليو الجاري.

بينما يبدأ حجز 504 وحدات سكنية بمشروع “سكن مصر”، بمدينة الشروق، يوم الاثنين 29 يوليو الجاري، وحتى يوم الخميس 1 أغسطس المقبل، ويُجرى التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (on line).

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.