الحصاد: التصالح مع متهمين في قضية فساد القمح.. وزيادة رسوم وثائق الأحوال المدنية

الحصاد: التصالح مع متهمين في قضية فساد القمح.. وزيادة رسوم وثائق الأحوال المدنية
جهاز الكسب غير المشروع يوافق على التصالح مع 18 متهما في قضية "فساد القمح" - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 23 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “التصالح مع متهمين في قضية فساد القمح” و”زيادة رسوم وثائق الأحوال المدنية”.

العناوين

سياسة

وافق جهاز الكسب غير المشروع على التصالح مع 18 متهما في قضية فساد القمح المتهم فيها أكثر من 37 من موظفي وزارتَيْ التموين والزراعة، وهيئات أخرى، مقابل سداد 450 مليون جنيه.

وكشفت مصادر رفيعة المستوى، في تصريحات صحفية، أن هيئة الفحص والتحقيق بالجهاز تسلمت تقارير لجنة خبراء وزارة العدل، لحصر وفحص عناصر ثروة المتهمين في “قضية فساد القمح”، لبيان ما حصلوا عليه من أموال غير مشروعة.

أعلنت وزارة الداخلية زيادة رسوم استخراج وثائق الأحوال المدنية، مثل: تحقيق الشخصية المميكنة والمؤمنة، أو تغيير بياناتها، أو استخراج بدل فاقد أو تالف لها.

ونشرت الجريدة الرسمية اليوم قرار وزير الداخلية، محمود توفيق، رقم 1280 لسنة 2019 بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الأحوال المدنية، بشأن زيادة رسوم استخراج وثائق الأحوال المدنية.

اقتصاد

أعلن عمرو طلعت، وزير الاتصالات أن متوسط سرعة الإنترنت في مصر خلال العام المقبل ستصل إلى 40 ميجابايت.

وأوضح اليوم في تصريحات صحفية، أن رفع سرعة الإنترنت سيقضي على الوصلات غير الشرعية، كما سيقضي أيضا على المقولة الشهيرة: “اقفل الراوتر وافتحه”، حتى تعود خدمة الإنترنت.

قضية فساد القمح

مجتمع

فتحت اليوم الثلاثاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، باب حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك، للسفر في الرحلات المقرر انطلاقها يوم 6 أغسطس المقبل، على أن يبدأ الحجز صباح غد الأربعاء، للمسافرين يوم 7 أغسطس المقبل.

وقال محمود ماهر، رئيس إدارة المبيعات بهيئة السكة الحديد: “إن حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى بدأ اليوم، ومن المقرر طرح حوالي 318 ألف تذكرة للمسافرين في العيد إلى محافظات الصعيد”.

قضية فساد القمح

تعليم وصحة

حصلت طالبة في الثانوية العامة تدعى سمر السيد علي عبد ربه، على نسبة 7% فقط، مجموع درجات 29 درجة من إجمالي درجات 410، رغم تأكيدها لأسرتها سهولة الامتحانات، وأنها ستلتحق بكلية الطب.

وتقدمت سمر بتظلم، بعد أن فوجئت برسوبها في الامتحان على الرغم من أنها متفوقة في الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي، متابعة أنها قامت بسداد مبلغ 800 جنيه بالبنك كرسوم لفحص 8 مواد كاملة، بحسب قولها.

رياضة

تصدّر منتخب الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الثانية في بطولة العالم للشباب لـ”كرة اليد” المقامة في إسبانيا، وذلك بعد انتهاء مباريات الدور التمهيدي، وتحقيق العلامة الكاملة، بوصوله للنقطة العاشرة بالفوز في جميع مبارياته.

وبعد هذا التصدر، يلتقي منتخب مصر للشباب في الثانية ظهر غد الأربعاء مع نظيره الصربي في دور الـ16 من بطولة العالم لكرة اليد تحت 21 عاما.

منوعات

قضية فساد القمح

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.