الداخلية تعلن طرح التطبيق الإخباري الأول لها: أربعة أهداف

الداخلية تعلن طرح التطبيق الإخباري الأول لها: أربعة أهداف
الداخلية توضح حرصها على استثمار ما تحتله تطبيقات الهواتف الذكية من مكانة في عالم التقنية- أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية اليوم طرح التطبيق الإخباري الأول لها على الهواتف المحمولة الذكية، وكذلك تطوير البوابة الرسمية للوزارة على شبكة المعلومات الدولية، الإنترنت، ليجرى من خلالهما نشر الخدمات الإخبارية والخدمية.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية فإن طرح التطبيق الإخباري والخدمي الأول يأتي في ضوء إيمانها برسالتها في حماية المواطنين وخدمتهم، ويستهدف الآتي:

  • إحاطة المواطنين بالأخبار والمستجدات الحقيقية من مصادرها.
  • الاستفادة مما تقدمه التقنية الحديثة في عمليات التواصل.
  • استثمار ما تحتله تطبيقات الهواتف الذكية من مكانة في عالم التقنية.
  • استغلال سهولة استخدام تطبيقات الهواتف الذكية وسعة انتشارها وسرعة الوصول إليها.

طرح التطبيق الإخباري

ونشرت وزراة الداخلية عبر صفحتها على “الفيس بوك” مساء اليوم الخميس، روابط تحميل تطبيقاتها على التليفونات الذكية من متجري Google Play – App Store.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى إشارة البدء لجهاز الشرطة بإطلاق بوابة خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية، والتطبيق الإلكتروني على التليفونات المحمولة، مع بداية العام الحالي وذلك خلال حفل عيد الشرطة السابع والستين، داخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

واتخذت وزارة الداخلية مؤخرا منهجا جديدا في تقديم الخدمات للمواطنين عن طريق التوسيع من دائرة اختصاصاتها ومهامها، كذلك تنوّع أساليب تقديم الخدمات للمواطنين بما فيها تقديم خدمات عبر بوابتها الإلكترونية.

وعلى صعيد طرح التطبيق الإخباري والخدمي على الهواتف الذكية، تتيح البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية تقديم خدمات كثيرة للمواطن، بشرط تسجيل بياناته عبر هاتفه المحمول، وإنشاء حساب خاص، والاستعلام من خلاله عن خطوات الحصول على خدمات مختلفة.

خدمات وزارة الداخلية

وقبل أيام من طرح التطبيق الإخباري الأول، أتاحت وزارة الداخلية تسجيل بيانات الشقق المؤجرة إلكترونيا، وكذلك المحال، والمزارع المؤجرة، من خلال موقع الوزارة الرسمي على مستوى محافظات الجمهورية.

ويوضح بيان أصدرته الداخلية مؤخرا، أنه على الراغبين في استخدام الخدمة الجديدة التعرف عليها، واتباع الخطوات الموضحة تفصيلا على موقع وزارة الداخلية.

وتضمنت الخدمات قائمة وثائق خاصة بالأحوال المدنية، يمكن استخراجها عن طريق البوابة الإلكترونية، موضحة رسوم استخراجها، وهي:

  • بطاقة رقم قومي (بدل فاقد/تالف) بقيمة 155 جنيها.
  • صورة قيد ميلاد مميكن بقيمة 54 جنيها.
  • صورة قيد وفاة مميكن بقيمة 54 جنيها.
  • صورة وثيقة زواج مميكنة بقيمة 59 جنيها.
  • صورة قيد طلاق مميكن بقيمة 59 جنيها.
  • صورة قيد عائلي مميكن (ثاني مرة) بقيمة 54 جنيها.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.