الحصاد: الحكومة تطبق التسعير التلقائي للوقود.. وبكتيريا في فلاتر المياه

التسعير التلقائي للوقود وفلاتر المياه
الحصاد: الحكومة تطبق التسعير التلقائي للوقود وبكتيريا في فلاتر المياه - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 6 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الحكومة تطبق التسعير التلقائي للوقود” و”بكتيريا في فلاتر المياه”.

العناوين

اقتصاد

شهدت أسعار العملات الأجنبية في مصر اليوم السبت 6 يوليو 2019 استقرارا لغالبية العملات، وأبرزها الدولار الأمريكي، بينما شهدت الأسواق انخفاضا في أسعار الذهب اليوم.

واستمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

أعلنت محافظة القاهرة تفاصيل الزيادة الجديدة في تسعيرة ركوب التاكسي الأبيض، وذلك بعد تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار المحروقات أمس الجمعة.

وأوضحت أن رسوم فتح عداد التاكسي الأبيض طبقا للزيادة الجديدة في تعريفة الركوب، بعد زيادة أسعار المحروقات سبعة جنيهات، وتشمل 1 كيلو متر، بدلا من ستة جنيهات في التسعيرة القديمة.

كما تقرّر تحديد نسبة الزيادة في أجرة التاكسي الأبيض بقيمة 50 قرشا لكل كيلو متر واحد يقطعه التاكسي.

أصدر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 1558 لسنة 2019، بشأن التسعير التلقائي للوقود.

ونصّ القرار على أن تتولى اللجنة المُشكّلة بقرار رئيس الوزراء، 2764 لسنة 2018، متابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية، بحيث يُجرى ربط سعر المنتجات البترولية بالسوق المحلي.

ويُستثنى من القرار البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة في الكهرباء والمخابز، بنسبة زيادة ونقص متوسط السعر العالمي، لخام برنت وسعر الصرف.

بعد توقّع المواطنين ارتفاع أسعار الوقود على مدار الأيام الماضية، اتخذت الحكومة القرار صباح أمس الجمعة، وذلك للمرة الخامسة منذ يونيو 2014، وأعلنت محطات البنزين رفع أسعار الوقود بنسب تصل إلى 30% طبقا لقرار الحكومة.

من جهتها، ناقشت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية قرار الحكومة، بإلغاء الدعم، وزيادة أسعار الوقود، وإن اختلفت زوايا المعالجة للقرار من مذيع إلى آخر.

تعليم وصحة

حذّر مصطفى الشيمي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة، المواطنين من عدم تنظيف فلاتر المياه.

وقال الشيمي، في برنامج “نظرة” الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، على قناة صدي البلد: “إن عدم تنظيف شمعات فلاتر المياه يحولها إلى مزرعة بكتيريا”.

وأضاف: “أن مياه الشرب العادية يُجرى تنقيتها بشكل كامل حسب المواصفات العالمية، ولكنها لا تزال تحتوي على بعض العناصر الضارة مثل: الحديد والمنجنيز”.

وتابع: “أن مياه الشرب التي يُجرى تنقيتها من النيل، تعد أنظف وأنقى مياه على مستوى العالم”، مشيرا إلى أن المياه المعدنية تحتوي على بعض الشوائب الضارة، وأن مصطلح المياه المعدنية غير علمي أو حقيقي.

قررت جامعة القاهرة عزل ياسين لاشين، الأستاذ المتفرغ بكلية الإعلام، من وظيفته، مع احتفاظه بالمعاش، بعد ثبوت اتهامه بالتحرش الجنسي والرشوة بعد عامين من إحالته للتحقيق.

وأعلنت هبة السمري، القائم بأعمال عميد كلية الإعلام، عن قرار مجلس الجامعة بفصل ياسين لاشين أستاذ العلاقات العامة والإعلان بالكلية، بعد ثبوت اتهامه بالتحرش الجنسي والرشوة.

وصدّق محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على قرار مجلس التأديب بالجامعة بعزل لاشين.

منوعات

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لـ “حالة الطقس” خلال ثلاث أيام، إذ تشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، يترواح ما بين درجتين إلى ثلاث درجات، يوميْ السبت والأحد، يصاحبه رطوبة متوسطة، على أن يعود التحسن بداية من يوم الاثنين.

وقال أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريجات صحفية: “إن الارتفاع سيحدث تدريجيا”، متابعا: “درجات الحرارة ستسجل ما بين 36 إلى 39 درجة مئوية، ونسب الرطوبة ستشهد ارتفاعا مماثلا”.

التسعير التلقائي للوقود

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.