الحصاد: دفن محمد مرسي.. وطرح شقق في العاصمة الإدارية

الحصاد: دفن محمد مرسي فجرا.. وطرح شقق في العاصمة الإدارية
11 شخصا من أفراد أسرة الرئيس المعزول أدوا الصلاة عليه داخل مسجد السجن- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 18 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “دفن محمد مرسي فجرا” و”طرح شقق في العاصمة الإدارية”.

العناوين

سياسة

أعلن عبد المنعم عبد المقصود، محامي الرئيس المعزول تفاصيل عن دفن محمد مرسي وأنه كان من المتواجدين في اللحظات الأخيرة لوداع الرئيس الراحل، والصلاة عليه ثم دفن جثمانه مع أسرته فجر اليوم بمدينة نصر.

وقال محامي مرسي، في تصريحات لوكالة أنباء: إن 11 شخصا من أفراد أسرته شهدوا دفن محمد مرسي وأدوا الصلاة عليه داخل مسجد السجن، وإن الحضور هم أبناؤه أحمد، وعبد الله، وعمر، وأسامة المتواجد في السجن، بالإضافة لزوجته وابنته وشقيقه.

دفن محمد مرسي

أعلنت وزارة الداخلية البدء في تعميم تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات على مستوى الجمهورية، من خلال جميع الوحدات المرورية، إذ يُجرى لصقه في مكان مخصص على الزجاج الأمامي للمركبة، ويتلف عند محاولة نزعه.

ووفقا لبيان وزارة الداخلية اليوم، فإن الملصق الإلكتروني للسيارات يحتوي على رقم المركبة، وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة.

اقتصاد

أعلنت وزارة المالية أن الجهات الحكومية بدأت اعتبارا من يوم 16 يونيو الجاري تحصيل الرسوم الإدارية من الراغبين في الدفع الكاش للمستحقات الحكومية، وذلك رغم توفّر وسائل التحصيل الإلكتروني، وعمل المنظومة الآلية بكفاءة عالية.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء: “إن هذه الرسوم تبلغ 5% من قيمة المبالغ المطلوب سدادها من المستحقات الحكومية، بحد أقصى 7 آلاف جنيه”.

دفن محمد مرسي

مجتمع

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان من إعداد كراسات الشروط الخاصة بحجز شقق المرحلة الثانية من مشروع “كابيتال ريزيدنس” بالحي السكني R3 في العاصمة الإدارية الجديدة.

وكشف وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومساعد نائب الوزير لقطاع التخطيط والمشروعات، عن أنه سيُجرى طرح 538 شقة ضمن المرحلة الثانية.

أصدرت وزارتا الهجرة وشئون المصريين بالخارج والسياحة، بيانا بشأن أزمة المصريين بالكويت المتمثلة في إلغاء تذاكر الطيران الخاصة بأكثر من تسعة آلاف شخص مغترب دون إنذار من قِبَل شركتي الحجز.

وتضمن البيان- الذي يعد أول تحرك رسمي بشأن أزمة المصريين بالكويت بعد أكثر من شهر- تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الوزارتين وجهاز حماية المستهلك وغرفة الشركات السياحية، لمتابعة حصول المتضررين من إلغاء تذاكر الطيران الخاصة بهم دون إنذار من قِبَل شركتي الحجز على مستحقاتهم.

دفن محمد مرسي

تعليم وصحة

أعرب الكثير من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي، عن استيائهم وغضبهم من صعوبة امتحان مادة الصرف، الذي عُقد اليوم الثلاثاء.

فيما ذكرت غرفة عمليات قطاع المعاهد الأزهرية، أنه لم ترد حتى الآن أي شكاوى رسمية من امتحان الصرف لطلاب الأدبي بالشهادة الثانوية، مؤكدة أن امتحان مادة الصرف مر بهدوء، ولم تحدث أي مشكلات بلجان القاهرة والمحافظات.

رياضة

تستعد قناة تايم سبورت على المستوى الإعلامي لإخراج بطولة أمم إفريقيا 2019 بالشكل الأمثل، من حيث التصوير وإخراج المباريات وبثها على القناة عبر التردد الأرضي.

وأعلنت القناة الحاصلة على حقوق بث البطولة أرضيا، تعاقدها مع الكاميروني صامويل إيتو، نجم برشلونة السابق، والإيفواري ديدييه دروجبا، نجم تشيلسي السابق، للانضمام لفريق التحليل مع نخبة من المحللين المصريين.

منوعات

تقدم الفنان عمرو دياب بشكاوى ضد عدد من القنوات الفضائية، بسبب ما وصفه بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية لأفلامه وأغانيه، وإذاعتها دون وجه حق.

وأوضح جمال شوقي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس لجنة الشكاوى، أن عمرو دياب اشتكى أربع قنوات فضائية منها قناة تسمى “الهضبة”، وهو اسم الشهرة الذي يطلقه جمهور المطرب عليه.

دفن محمد مرسي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.