الأكثر قراءة

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    مصر ترد على "رايتس ووتش": وفاة محمد مرسي ليست بسبب "الإهمال"

    مصر ترد على “رايتس ووتش”: وفاة محمد مرسي ليست بسبب “الإهمال”

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    الأعلى للإعلام: أحمد حسام ميدو قد يدفع نصف مليون جنيه

    الأعلى للإعلام: أحمد حسام ميدو قد يدفع نصف مليون جنيه

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

الصفحة الرئيسية » مجتمع » وفاة طفلة وإصابة 198 شخصا بتسمم في أسيوط بسبب “ترمس”

وفاة طفلة وإصابة 198 شخصا بتسمم في أسيوط بسبب “ترمس”

وفاة طفلة وإصابة 198 شخصا بتسمم في أسيوط بسبب "ترمس"
محافظ أسيوط يزور مصابي التسمم - وكالات

كشفت تحريات أجرتها نيابة شمال أسيوط لغز وفاة طفلة وإصابة 198 شخصا بتسمم اليوم الخميس، من قرية السرقنا بمركز ديروط بمحافظة أسيوط، إثر تناولهم طعاما فاسدا “ترمس” في أحد الأفراح.

وأوضحت التحريات أنه جرى تجهيز الترمس بمياه راكدة من ترعة ملوثة بمبيدات زراعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وفاة طفلة بتسمم

واستقبل مستشفى ديروط المركزي، حالات إصابة بتسسم من قرية السرقنا بمركز ديروط، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بلغ عددهم 198 شخصا، يعانون من الإجهاد ومغص وإسهال، إثر تناولهم وجبة فاسدة في أحد الأفراح، من بينهم طفلة متوفية عمرها ثلاث سنوات.

وانتقل فريق نيابة شمال أسيوط لموقع الحادث، بقرية نزلة السرقنا التابعة لمركز ديروط، وأمر بالتحفظ على معدات وأواني وعينات الأطعمة لعرضها على الطب الشرعي لمعرفة السبب وراء حالات التسمم.

وأكد عدد من المصابين، أن حفل الزفاف احتوى على ثلاث وجبات وهي “جاتوه، ولحوم، وترمس”، ولكن عقب تناولهم الترمس أصيبوا بحالات تسمم وإعياء وقيء وإسهال شديدة، وكشفت المعاينة الأولية، أن أواني حفظ الترمس تحتوي على مياه راكدة ملوثة ومصدرها الترعة.

خروج 167 حالة

وزار اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، مستشفى ديروط المركزي، للاطمئنان على حالة المصابين، مؤكدًا تقديم كل الرعاية الصحية لهم.

وأوضح الدكتور محمد المصطفى مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة، أنه جرى خروج 167 حالة، ومازالت 31 حالة تحت المتابعة والرعاية للتأكد من سلامتهم.

تلوث مياه الترع

يذكر أن حالة من الاستياء تسود بين أهل أسيوط، على خلفية قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بفتح مصرف الزنار، “مياه صرف صحي خام” غير معالج تصب في النيل مما يسبب تلوث مياه الشرب، خاصة لوجود عدد من مآخذ مياه الشرب مما يهدد صحة المواطنين .

وقال مصدر بجهاز شئون البيئة بأسيوط: إن ترعة الزنار للأسف تحولت إلى مياه صرف صحي تصب في النيل مباشرة، وقد حررنا أكثر من محضر ضد الشركة بسبب هذه التجاوزات ولحماية صحة المواطن الأسيوطي.

وأشار إلى أن اخر هذه المحاضر كان يوم 28 مايو 2019، وجارٍ تسليمها للمسئولين لاتخاذ اللازم ووقف تلك المهزلة، مؤكدا على أن تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي تؤكد على ضرورة الاهتمام بصحة المواطنين والحفاظ على البيئة وأنه لا أحد فوق القانون.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن