تفاصيل مسابقة تركي آل الشيخ لتلاوة القرآن: 148 دولة مشاركة

تفاصيل مسابقة تركي آل الشيخ لتلاوة القرآن: 148 دولة مشاركة
تركي آل الشيخ يعلن أن 148 دولة يشاركون بالمسابقة العالمية للقرآن والأذان - أرشيف

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، أن 148 دولة من مختلف دول العالم تقدمت للمشاركة في مسابقة القرآن والأذان العالمية التي أطلقتها الهيئة مؤخرا.

وقال تركي آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بحمد الله وصلتنا مشاركات من 148 دولة حول العالم بعد أيام من إطلاق #مسابقات_القرآن_والأذان_العالمية”.

وأضاف آل الشيخ: “نتطلع لمشاركة جميع الأصوات الخاشعة والعذبة في تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان على (quranathanawards.com)”.

مسابقة القرآن والأذان

وكانت الهيئة العامة للترفيه السعودية قد أطلقت منذ أيام مسابقة القرآن والأذان، لاختيار أجمل تلاوة للقرآن الكريم، وأجمل الأصوات في رفع الأذان بالمملكة العربية السعودية، بمجموع جوائز أكثر من 12 مليون ريال سعودي، ضمن إستراتيجية الهيئة التي أطلقها يناير الماضي.

وتهدف مسابقة القرآن إلى تقديم تجربة إسلامية ثرية للعالم، من خلال تسليط الضوء على تنوّع ثقافات العالم الإسلامي، التي تنعكس على أسلوب وطريقة تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان.

كما تهدف إلى تشجيع الناشئة وشباب العالم الإسلامي إلى الإقبال على تلاوة القرآن الكريم وترتيله ورفع الأذان بمختلف أساليبه، إضافة إلى تزويد المجتمعات بأعذب التلاوات وأخشعها، وتعريف العالم بوسطية وسماحة الإسلام من خلال إبراز جمالياته وثرائه الذي ينبذ التطرف والتعصب بكافة أشكاله.

تفاصيل مسابقة القرآن

وتهدف مسابقة القرآن الكريم إلى اكتشاف ونشر أجمل التلاوات لكتاب الله عز وجل من جميع أنحاء العالم، التي تميزت بحسن الصوت، واستشعار المعاني، والتأثير على المستمع، وذلك لإلهام الناشئة للإقبال على كتاب الله الكريم، والتعلق به، والتثقف من علومه، والالتزام به.

كما سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة بقيمة خمسة ملايين ريال، فيما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على مبلغ مليوني ريال، والمركز الثالث على مبلغ مليون ريال، فيما سيحصل الفائز بالمركز الرابع على نصف مليون ريال سعودي.

في حين تهدف مسابقة رفع الأذان إلى الارتقاء والاحتفاء بجمال صوت الأذان وعذوبته، كما تحفز المتسابقين لنيل شرف رفع الأذان في الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة، والفوز بجائزة قيمتها مليوني ريال للمركز الأول، فيما سيحصل الفائز بالمركز الثاني مليون ريال والمركز الثالث نصف مليون ريال، أما المركز الرابع فسيحصل على ربع مليون ريال سعودي.

مسابقة جديدة

وأمس الاثنين أعلن آل الشيخ عن مسابقة جديدة تُحاكي هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة المنورة، يُصاحبها العديد من الفعاليات والوقفات التاريخية  للأثر النبوي خلال هذه الرحلة.

وأوضح في تغريدة له عبر تويتر: “ستكون لجميع المسلمين، وسيُعلن عن موعد التسجيل وإنطلاق المسابقة والفعاليات خلال أيام على موقع هيئة الترفيه”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.