موقف محمد صلاح من المشاركة في نهائي أبطال أوروبا

موقف محمد صلاح من المشاركة في نهائي أبطال أوروبا
محمد صلاح جاهز للمشاركة في آخر مباراة بالدوري الإنجليزي وكذلك أمام توتنهام بنهائي أوروبا- أرشيف

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أن محمد صلاح جناح الريدز، نجم منتخب مصر، بات جاهزا بشكل كامل للعودة إلى التشكيل الأساسي، للمشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد معاناته من إصابة غيبته عن المشاركة مع الفريق في موقعة أنفيلد، بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويستعد ليفربول لخوض مباراته الأخيرة في الدوري عندما يواجه فريق وولفرهامبتون يوم الأحد المقبل، في مباراة من المقرر أن تقام على أرضية ملعب “الأنفيلد”.

وستكون آخر مباريات ليفربول في الموسم الجاري في الأول من يونيو، عندما يخوض الريدز نهائي دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي.

ويتواجد ليفربول في المركز الثاني بجدول الدوري الإنجليزي برصيد 94 نقطة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي متصدر الترتيب.

محمد صلاح في أوروبا

وتصدر صلاح قائمة أفضل الهدافين الأفارقة في دوريات أوروبا الكبرى “بيج 5”.

وفي السادس من مايو الجاري، توّج صلاح بجائزة “لاعب الشهر” في الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، من جانب رابطة اللاعبين المحترفين.

وسجل الفرعون المصري أربعة أهداف، وصنع هدفين خلال شهر أبريل الماضي، أمام كل من: ساوثهامتبون، وتشيلسي، وكارديف سيتي، وهدرسفيلد، ليستمر في المنافسة على لقب بريميرليج حتى الجولة الأخيرة.

ويتربع النجم المصري على قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفا، ويأتي خلفه زميله السنغالي ساديو ماني، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، ولكل منهما 20 هدفا.

إصابة

وفي الرابع من مايو الجاري، أصيب محمد صلاح خلال مباراة ليفربول أمام نيوكاسل بالدوري الإنجليزي الممتاز، إذ تلقى صلاح إصابة في الرأس إثر اصطدامه مع حارس مرمى نيوكاسل، السلوفاكي مارتين دوبرافكا، مما استدعى خروجه من الملعب محمولا على نقالة، الأمر الذي أصاب جماهيره بالقلق.

ورفض مارتن دوبرافكا، حارس نيوكاسل يونايتد، الاتهامات التي وُجّهت إليه بتعمد إصابة محمد صلاح نجم منتخب مصر.

محمد صلاح والمنتخب

وفي وقت سابق، أعلن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، استثناء محمد صلاح من  الانضمام لمعسكر المنتخب، بسبب مشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وينطلق معسكر منتخب مصر يوم 5 أو 6 من شهر يونيو المقبل، على أن ينضم محمد صلاح يوم 7 من الشهر ذاته، بعد حصوله على راحة سلبية من قبل الجهاز الفني.

ويستعد منتخب مصر لمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر انطلاقها في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل، وتقام البطولة على ستة استادات.

وأوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية، المنتخب المصري في المجموعة التي تضم إلى جواره منتخبات زيمبابوي والكونغو وأوغندا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.