محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعبي البريميرليج

محمد صلاح
محمد صلاح يتوّج بجائزة أفضل لاعب في أبريل - أرشيف

توّج محمد صلاح نجم منتخب مصر بجائزة “لاعب الشهر” في الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج” من جانب رابطة اللاعبين المحترفين.

وسجل الفرعون المصري أربعة أهداف، وصنع هدفين خلال شهر أبريل الماضي أمام كل من: ساوثهامتبون، وتشيلسي، وكارديف سيتي، وهدرسفيلد، ليقود للاستمرار في المنافسة على لقب بريميرليج حتى الجولة الأخيرة.

ويتربع محمد صلاح على قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفا، ويأتي خلفه زميله السنغالي ساديو ماني والأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، ولكل منهما 20 هدفا.

تفوق محمد صلاح

وحصد محمد صلاح الجائزة بعد تفوقه على خمسة مرشحين “جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، وآيوز بيريز مهاجم نيوكاسل يونايتد، وبيرناردو سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي، وسيرخيو ريكو حارس فولام، ولوكاس ديني ظهير إيفرتون”.

ولعب صلاح خلال شهر أبريل الماضي مع ليفربول أربع مواجهات في الدوري الإنجليزي ضد ساوثامبتون وتشيلسي وكارديف وهدرسفيلد، سجل خلالها أربعة أهداف، وصنع ثلاثة آخرين.

في حين أن سيلفا لاعب وسط سيتي البرتغالي لعب أربع مواجهات في الدوري خلال الشهر، سجل خلالها هدفا، أما بيريز فلعب مع نيوكاسل في خمس مواجهات في الشهر نفسه سجل خلالها خمسة أهداف، وفاردي خاض مع ليستر أربع مواجهات، سجل خلالها خمسة أهداف.

ولعب لوكاس ديني في أربع مواجهات مع إيفرتون، سجل خلالها هدفا، وسيرخيو ريكو حافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات، واستقبل أربعة أهداف في مباراة خلال الشهر نفسه.

ويواجه صلاح سباقا مع الوقت للحاق بمباراة فريقه ضد برشلونة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، غدا الثلاثاء، بسبب الإصابة التي لحقت به في لقاء نيوكاسل يونايتد.

إصابة محمد صلاح

وأصيب محمد صلاح أول من أمس السبت، خلال مباراة ليفربول أمام نيوكاسل بالدوري الإنجليزي الممتاز، إذ تلقى صلاح إصابة في الرأس إثر اصطدامه مع حارس مرمى نيوكاسل، السلوفاكي مارتين دوبرافكا، مما استدعى خروجه من الملعب محمولا على نقالة، الأمر الذي أصاب جماهيره بالقلق.

ورفض مارتن دوبرافكا، حارس نيوكاسل يونايتد، الاتهامات التي وجهت إليه بتعمد إصابة محمد صلاح نجم منتخب مصر.

وقال مارتن دوبرافكا، في تصريحات لوسائل الإعلام الإنجليزية: “لم أتعمد إصابة محمد صلاح كما تحدث البعض، تركيزي كان منصبا على إبعاد الكرة من أمام المرمى، لم أشاهد صلاح، ربما يكون قد اصطدم بالفخذ، لكنني لم أضربه بيدي”.

صلاح وبرشلونة

وأكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، غياب صلاح، عن مباراة الفريق أمام برشلونة الإسباني بدوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء ليفربول وبرشلونة بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب أنفيلد: “صلاح لن يكون متاحا لمباراة برشلونة، كذلك فيرمينو”.

وأضاف: “صلاح غير متاح للعب في المباراة، هو بحالة جيدة، لكنه ليس مؤهلا بالشكل الكافي لخوض المباراة من وجهة النظر الطبية”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.