الحصاد: مصرع 14 في يوم شم النسيم.. وبيع المصرف المتحد لصندوق أمريكي

الحصاد: مصرع 14 في يوم شم النسيم.. وبيع المصرف المتحد لصندوق أمريكي
أكثر من عشر حوادث غرق بالمحافظات خلال الاحتفال بشم النسيم، منهم ست حالات بالدقهلية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 29 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصرع 14 في يوم شم النسيم”، و”بيع المصرف المتحد لصندوق استثمار أمريكي”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، ضبط 12 طن أسماك مملحة فاسدة خلال الاثنين والسبعين ساعة الأخيرة، بالتعاون مع مباحث التموين.

وقال الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، في تصريحات صحفية: “إن الهيئة رفعت حالة الطوارئ القصوى منذ عشرة أيام، وأوقفت راحات العاملين منذ أسبوعين، في إطار تأمينها لأعياد الربيع وشم النسيم”.

اقتصاد

كشفت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن اقتراب صفقة بيع المصرف المتحد المملوك للدولة إلى صندوق استثمار أمريكي.

ونقلت الوكالة عن طارق عامر، محافظ البنك المركزي اليوم الاثنين، تصريحات يتوقع فيها الانتهاء من إتمام صفقة بيع المصرف المتحد إلى صندوق استثمار أمريكي عملاق خلال ثلاثة أشهر، وذلك بعد انتهاء المؤسسة الأمريكية من عمليات الفحص النافي للجهالة.

أعلنت هيئة السكة الحديد توقيع عقد مع شركة تالجو الإسبانية، غدا الثلاثاء، لتصنيع وتوريد ستة قطارات مكيّفة جديدة للهيئة، كل منها عبارة عن وحدة واحدة، بعدما جرى الترسية عليها خلال الطرح العام، الذي قامت به الهيئة على مرحلتين.

وتصل تكلفة القطارات الست إلى 121 مليون يورو، ممولة من البنك الأوروبي، لإعادة الإعمار والتنمية في صورة قرض ميسر، ومن المقرر أن يُجرى توريد القطارات الست خلال 18 شهرا من تاريخ تفعيل العقد.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الاثنين 29 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

شم النسيم شم النسيم

مجتمع

وقع اليوم الاثنين خلال الاحتفالات بمناسبة شم النسيم العديد من الحوادث، التي تنوعت بين حوادث سير وغرق وانهيار منزل وتسمم بسبب الفسيخ، أسفرت عن مصرع 14 شخصا وإصابة 34 آخرين في عدد من المحافظات.

وشهدت محافظة الدقهلية وحدها ست حوادث غرق في ترع مختلفة بمراكز وقرى المحافظة، أغلبها لأطفال أثناء استحمامهم احتفالا بشم النسيم.

أعلن عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ 7656 وحدة سكنية في 319 عمارة، بمشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة سوهاج الجديدة.

كما بين وزير الإسكان، أنه جرى الانتهاء من تنفيذ 1340 وحدة في 67 عمارة بنموذج البندق، وطرحها بمحور الإيجار، بالإضافة للانتهاء من تنفيذ 3744 وحدة في 156 عمارة.

تعليم وصحة

أعلنت نقابة المهندسين وقف إصدار أي تراخيص جديدة للمعاهد الهندسية الخاصة لمدة خمس سنوات، مع إعادة تقييم وتقنين أوضاع المعاهد الموجودة حاليا.

وأضافت النقابة، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن مجلسها الحالي لم يدخر جهدا في ملف التعليم الهندسي، وأنه تسلم الملف دون أن تُتخذ فيه أي خطوات ملموسة، وأن هناك طلابا حتى العام قبل الماضي، التحقوا ببعض المعاهد الهندسية الخاصة بمجموع 62%.

رياضة

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2019، والمقامة بمصر، في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، عن الأسعار الرسمية لتذاكر البطولة.

جماهير المنتخب المصري وعشاق كرة القدم في مصر عبروا عن صدمتهم من أسعار تذاكر المباريات المعلنة، وأعلن عدد كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لهذه الأسعار التي لا تناسب معظم الجماهير العادية التي تزحف بكثافة للمدرجات.

منوعات

شم النسيم

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *