الحصاد: استيراد 114 ألف طن أرز أبيض.. ورفع أسعار الكهرباء في يوليو

الحصاد: استيراد 114 ألف طن أرز أبيض.. ورفع أسعار الكهرباء في يوليو المقبل
وزارة الكهرباء تعلن رفع الأسعار في يوليو المقبل، وفقا للخطة التي جرى وضعها في 2014- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 8 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “استيراد 114 ألف طن أرز أبيض”، و”رفع أسعار الكهرباء في يوليو المقبل”.

العناوين

سياسة

سلّم أسامة عبد الخالق، سفير مصر بأديس أبابا، ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الإفريقي وثيقة تصديق مصر على اتفاقية إنشاء منطقة التجارة الحرة الإفريقية، التي وقَّعت عليها 49 دولة إفريقية، فيما صدّقت عليها 18 دولة فقط.

وقال عبد الخالق، اليوم، في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “قبل دقائق قليلة، أُودعت رسميا وثيقة التصديق على اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية”.

اقتصاد

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، التعاقد على استيراد 114 ألف طن أرز أبيض طبيعي معبأ.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم، أن كميات الأرز المستورد المتعاقد عليها، قادمة من مناشئ مختلفة هي الصين، والهند، وفيتنام، وأنها ستصل خلال شهر يونيو المقبل.

أعلن أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، رفع أسعار الكهرباء في يوليو المقبل، وفقا للخطة التي جرى وضعها والإعلان عنها في 2014، لتحريك أسعار الكهرباء، وإعادة هيكلة القطاع.

وقال حمزة في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، على فضائية “الحدث اليوم”، مساء أمس الأحد: “إن رفع أسعار الكهرباء خلال يوليو المقبل كلام نهائي، وسيُجرى الإعلان عنه في مؤتمر صحفي، قبل اعتماد الزيادة رسميا”.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الاثنين 8 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

استيراد 114 ألف طن أرز أبيض استيراد 114 ألف طن أرز أبيض

مجتمع

أعلنت اليوم وزارة التضامن الاجتماعي مد فترة تسديد رسوم حج الجمعيات الأهلية حتى 18 أبريل الجاري، بعد أن كان من المقرر انتهاؤها بعد غد الأربعاء 10 من أبريل الجاري، وذلك للحجاج الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية.

وأوضحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قرار مد فترة التسديد بغرض التيسير على الحجاج، وإعطائهم الفرصة الكافية لتسديد الرسوم المطلوبة، وفقا للمستويات التي أعلنت عنها الوزارة.

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيُجرى البدء في سحب كراسات شروط الإعلان الحادي عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي ابتداء من الاثنين المقبل، بمكاتب البريد المميكنة.

وقال عاصم الجزار، وزير الإسكان: “إن التقديم وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني، يجرى في الفترة من 22 حتى 30 أبريل الجاري، لذوي الاحتياجات الخاصة فقط”.

تعليم وصحة

اجتمع الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، اليوم الاثنين، مع رؤساء القطاعات ومديري المديريات التعليمية، لمراجعة شروط الأمن والسلامة بجميع مدارس الجمهورية والمنشآت التعليمية، وتقييم أداء كل مديري المديريات التعليمية.

وكانت مدرسة “بنوفر” الابتدائية بكفر الزيات، محافظة الغربية، شهدت أمس مصرع الطالب محمد عمرو البهنسي، تلميذ بالصف الأول الابتدائي، إثر سقوطه داخل بالوعة مفتوحة “بيارة”، خلف إحدى مباني المدرسة.

رياضة

وجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي اليوم الاثنين، لوما شديدا للاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني، في الجلسة التي عقدها قبل انطلاق مران اليوم.

وبحسب مصادر داخل الفريق، فإن الخطيب صبّ غضبه على لاعبي الفريق والجهاز الفني بعد الخسارة الكبيرة التي تلقاها الفريق أمام صن داونز في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

منوعات

أثارت الفنانة سمية الخشاب حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تكريمها في ملتقى نسائي خاص بالمرأة السعودية، بدرع يحمل شكل “ختم الرسول” قبل أيام، وهو ما دعا اللجنة للنفي، فيما أكدت سمية الخشاب تسلمها الجائزة.

وتداول ناشطون صورا لدرع بداخله ختم النبي عليه الصلاة السلام، قالوا إنه مُنح من قبل جمعية المنتجين والموزعين السعوديين، بعد التكريم الذي حصلت عليه الخشاب، من قِبل ملتقى المرأة، بالتعاون مع وزارة الإعلام.

استيراد 114 ألف طن أرز أبيض

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.