الإسكان تعلن موعد سحب كراسات شروط “الإعلان الـ11”

الإعلان الحادي عشر
تبدأ أسعار الوحدات بالإعلان الحادي عشر من 184 ألف جنيه لبعض مناطق الصعيد فقط - أرشيف

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيُجرى البدء في سحب كراسات شروط الإعلان الحادي عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي ابتداء من الاثنين المقبل، بمكاتب البريد المميكنة.

وقال عاصم الجزار، وزير الإسكان: “إن التقديم وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني، يجرى في الفترة من 22 حتى 30 أبريل الجاري، لذوي الاحتياجات الخاصة فقط”.

وأضاف الجزار، في بيان له، اليوم: أن التسجيل سيتاح لجميع المواطنين، ومنهم ذوي الاحتياجات الخاصة، مدة شهر كامل، ابتداء من 1 حتى 31 مايو المقبل.

الإعلان الحادي عشر

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: “إن مجلس الوزراء وافق على طرح وحدات جديدة، لتلبية رغبات المواطنين الذين لم يسبق لهم التقدم في مشروع الإسكان الاجتماعي، أو العملاء الذين لم يُجرَ تخصيص وحدات سكنية لهم، وسحبوا بسحب مقدمات الحجز”.

وأضافت في بيان الوزارة، اليوم: “أنه جرت الموافقة على طرح الإعلان الحادي عشر ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، لحجز ما يزيد على 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري بنظام التمليك للمواطنين منخفضي الدخل، من بعض مناطق الصعيد.

وبيّنت أن الوحدات مخصصة للمواطنين من مناطق: المطاهرة بمركز المنيا، سوهاج الجديدة وحي الكوثر بمحافظة سوهاج، الفشن وببا بقرية سدس، والواسطي بمحافظة بني سويف، الضمرانية، وهو بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، أسيوط الجديدة وديروط ومنفلوط ومنقباد ومركز أسيوط (إسكندرية التحرير) بمحافظة أسيوط، طيبة الجديدة، والمدامود بمحافظة الأقصر، والفيوم الجديدة، وطامية، وشدموه، ودمشقين، وهوارة المقطع بمحافظة الفيوم.

أسعار الوحدات

وأوضحت عبد الحميد أن مساحة الوحدة تصل إلى 90 مترا مربعا (ثلاث غرف وصالة) بسعر 184 ألف جنيه، بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية، وهو سعر أدنى من السعر المقرر في الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه قابلة للزيادة في حدود 10%.

وتابعت: أن مقدم جدية الحجز يبلغ 14 ألف جنيه، ويجرى استكمال الباقي ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة بعد انطباق الشروط على المتقدم، وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري.

وأكدت أنه يشترط لذلك ألا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40%، من صافي الدخل الشهري، بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عاما كحد أقصى.

وأوضحت أنه لا بد ألا يزيد صافي الدخل السنوي من جميع مصادر الدخل على 68400 جنيه سنويا للأسرة (5700 شهريا) وعلى 50400 سنويا للأعزب (4200 شهريا) والحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري يبلغ 1300 جنيه.

وبيّنت أن المستندات المطلوبة للحجز هي:

  • صورة البطاقة الشخصية للمتقدم، وصورة بطاقة الزوجة، على أن تكون سارية.
  • شهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة “في حال كانت تعمل”.
  • ختم الأوراق وتوقيعها من جهة العمل في تاريخ الإعلان.
  • صور من الشهادات الرسمية الثابتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *