الداخلية تحبط تهريب 2 طن هيروين في البحر الأحمر (صور)

وزارة الداخلية تحبط تهريب هيروين
وزارة الداخلية تحبط تهريب هيروين في البحر الأحمر - صفحة الوزارة على فيس بوك

أحبطت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية بالاشتراك مع القوات البحرية، اليوم الخميس، محاولة تهريب أكثر من 2 طن من مخدر الهيروين و99 كيلو جراما من مخدر “الآيس” إلى داخل البلاد على متن إحدى السفن بالمياه الإقليمية في البحر الأحمر، قام بها تشكيل عصابي.

واعتبر بيان نشرته وزارة الداخلية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن العملية واحدة من أكبر الضربات الأمنية ضد مهربي المواد المخدرة.

وزارة الداخلية

سفينة بعلم أجنبي

وأضاف البيان: أنه في إطار الجهود الأمنية المتواصلة لمكافحة المخدرات بكل حزم وحسم لما لها من مردودات وخيمة على المجتمع وتأثير سلبي على معدلات الاقتصاد القومي، فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، اعتزام أحد التشكيلات العصابية الخطرة جلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة إلى داخل البلاد.

وزارة الداخلية

وأكد بيان وزارة الداخلية إعداد التشكيل وتجهيزه إحدى السفن التجارية، التي ترفع علم إحدى الدول الأجنبية، لنقل الشحنة عبر مياه البحر الأحمر، وإدخالها البلاد.

وزارة الداخلية

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من رصد وتحديد عناصر التشكيل العصابي والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامي وهم (مصريان محكوم على أحدهما بالسجن المؤبد في قضايا مخدرات وسلاح – وسبعة آخرين يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية”.

وزارة الداخلية

وتابع البيان أنه عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام وقوات حرس الحدود، وبمشاركة فعالة مع القوات البحرية جرى استهداف السفينة حال تواجدها بالمياه الإقليمية في البحر الأحمر، إذ تمكنت القوات البحرية من السيطرة عليها وضبطها، وطاقمها المكون من (سبعة أشخاص) رغم صعوبة الأحوال الجوية.

وزارة الداخلية

وأوضح أن أعمال التفتيش جرت بمشاركة الكلاب البوليسية، وأسفرت عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة مخبأة داخل مخزن سري جرى إعداده خصيصا بجسم السفينة لهذا الغرض.. وكانت على النحو التالي:

  • 1900 لفافة كبيرة الحجم لمخدر الهيروين الخام وزنها (2 طن و147 كيلو جراما).
  • 99 لفافة لمخدر الآيس الخام وزنها (99 كيلو جراما).
  • مبالغ تقدر بثلاثمائة وخمسة آلاف ريال إيراني، و3375 روبية باكستانية، و171 دولارا أمريكيا.
  • أربعة هواتف محمولة.

وزارة الداخلية

وأكد البيان أن القيمة المالية للمضبوطات تقدر بنحو ملياري وخمسين مليون جنيه، وأنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية، فيما يجرى استهداف باقي عناصر التشكيل من المصريين داخل البلاد.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *