القوات المسلحة: القضاء على 46 “إرهابيا” بسيناء (صور)

القوات المسلحة
القوات المسلحة تعلن القضاء على 46 "إرهابيا" في سيناء - أرشيف

أعلنت القوات المسلحة أنه في إطار استكمال جهودها بالتنسيق مع الشرطة لمكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن قيام القوات الجوية على الاتجاه الشمالي الشرقي باستهداف وتدمير 15 وكرا للعناصر الإرهابية.

وقالت القوات المسلحة في بيان لها اليوم، الاثنين: إنه جرى “استهداف تجمعا للعناصر الإرهابية، وتدمير أربع عربات تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها، وعلى الاتجاه الجنوبي جرى استهداف وتدمير 17 عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود، كما جرى استهداف عشر عربات ووكر للعناصر الإرهابية على الاتجاه الغربي”.

وأضافت: أنه جرى “القضاء على 46 فردا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة خلال تبادل إطلاق النيران بنطاق شمال ووسط سيناء، وضبط وتدمير والتحفظ على عدد 17 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و14 دراجة نارية دون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة”.

وأفاد البيان بأنه جرى “القبض على 100 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.

تدمير مخابئ وأوكار

وأكد البيان “اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية، عُثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة، وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، وكميات من المواد شديدة الانفجار التي تستخدم في تجهيز العبوات الناسفة بشمال ووسط سيناء”.

وبحسب البيان “فجرت عناصر المهندسين العسكريين 204 عبوات ناسفة، جرت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات كذلك ضبط عدد من دانات الـ(RBG) والهاون التي تستخدمها العناصر التكفيرية للهجوم على الارتكازات الأمنية، واكتشاف وتدمير عدد عشر فتحات نفق على الشريط الحدودي برفح”.

وبشأن القوات البحرية، نوّه البيان بأن عناصرها “استمرت في تأمين الشريط الساحلي، ومنع أعمال التسلل والتهريب عبر البحرين المتوسط والأحمر، وفي حملة مكبرة لقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة والجيوش والمناطق العسكرية، جرى اكتشاف وتدمير 244 فدانا لنبات الخشخاش، 2 طن من البانجو المخدر، ومليون قرص حبوب مخدرة، كذلك ضبط كميات من البارود الأسود الذي يستخدم في تجهيز العبوات الناسفة”.

أما قوات حرس الحدود، فحققت العديد من النجاحات على جميع الاتجاهات الإستراتيجية، إذ تمكنت من ضبط 117 عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود، وضبط عدد من الأسلحة والذخائر عبر مختلف الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

واختتمت القوات المسلحة بيانها قائلة: إنه “نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، استشهد ثلاثة جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية”، مؤكدة استمرار جهودها في القضاء على جذور الإرهاب، لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.