القوات المسلحة: اكتشاف وتدمير 9 أنفاق بشمال سيناء

القوات المسلحة: اكتشاف وتدمير 9 أنفاق في شمال سيناء
القوات المسلحة أطلقت في التاسع من فبراير 2018 العملية الشاملة، بالتنسيق مع رجال الشرطة في سيناء - أرشيف

أعنلت القوات المسلحة اليوم الخميس، اكتشاف وتدمير تسع فتحات أنفاق على الشريط الحدودي في شمال سيناء.

وأكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن ذلك يأتي استمرارا لجهود القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب، وملاحقة العناصر الإرهابية والإجرامية، وبناء على معلومات استخباراتية برصد وتتبع مسارات تحرك العناصر الإرهابية وطرق الإمداد لها.

المضبوطات

وأضاف في بيان له عبر فيس بوك: أن قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء تمكنت بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير عدد تسع فتحة نفق، بأبعاد تصل حتى (2 متر ×2 متر) لعدد ثلاثة أنفاق رئيسية على الشريط الحدودي بشمال سيناء، بأعماق حتى (30 مترا) وأطوال حتى ثلاثة كيلو مترات، تستخدمهم العناصر الإرهابية في عمليات التسلل، وتهريب الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة.

وأوضح المتحدث العسكري أنه عثر بداخلهم على “مواتير سحب – كابلات كهربائية ومواد إنارة – سماعات – كميات من الوقود”، كما جرى اكتشاف وتدمير عدد (2) عربة للعناصر الإرهابية، وضبط عدد (40) قنبلة وكميات من المواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

واختتم المتحدث العسكري بيانه قائلا: “هذا وتواصل قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء تنفيذ عملياتها لاقتلاع جذور الإرهاب، والقضاء على باقي العناصر الإرهابية، وقطع طرق الإمداد عنهم”.

شماء سيناء
المتحدث العسكري يعلن تدمير 9 أنفاق بشمال سيناء – وكالات

العملية الشاملة في سيناء

وأطلقت القوات المسلحة في التاسع من فبراير 2018 العملية الشاملة، لمكافحة الإرهاب، بالتنسيق مع رجال الشرطة في جنوب وشمال ووسط سيناء.

كما أعلنت القوات المسلحة، في 20 فبراير الماضي مقتل ثمانية “إرهابيين” واستهداف سبع “بؤر إرهابية” في محافظة شمال سيناء.

وأوضحت في بيانها أن قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء “نجحت في استهداف سبع بؤر إرهابية، والقضاء على ثمانية إرهابيين، وتدمير سيارتين مفخختين”.

وفي 16 فبراير الماضي، أعلنت وزارة الداخلية مقتل 16 شخصا في “بؤرتين إرهابيتين” خلال تبادل لإطلاق النار في العريش بشمال سيناء، بعد أقل من 24 ساعة على حادثة تفجير الدرب الأحمر.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن “قطاع الأمن الوطني، تمكن من رصد بؤرتين إرهابيتين، خطّطا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت المهمة والحيوية، وشخصيات مهمة بنطاق مدينة العريش”.

وفي 2 فبراير الماضي، قال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة: إنه جرى “القضاء على خلية إرهابية بالظهير الصحراوي غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل ثمانية، وضبط آخرين”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.