تمديد تقديم طلبات حج القرعة إلى الاثنين المقبل

تمديد تقديم طلبات حج القرعة إلى الاثنين القادم
التقديم لحج القرعة متاح بالمراكز والأقسام الشرطية بكافة مديريات الأمن، وعلى شبكة الإنترنت والخدمة الصوتية عبر الهاتف - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية مد فترة قبول طلبات حج القرعة إلى يوم الاثنين المقبل، 11 مارس الجاري، بدلا من يوم غد الخميس.

وقالت الداخلية، في بيان لها، اليوم الأربعاء: إنه تقرّر مد فترة قبول طلبات الحج بالمراكز والأقسام الشرطية بكافة مديريات الأمن، وعلى شبكة الإنترنت والخدمة الصوتية عبر الهاتف، لتصبح حتى يوم الاثنين الموافق 11 مارس الجاري.

وأضافت الداخلية: أن التمديد جاء بعد البدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لحج القرعة، وفتح باب التقديم بالمراكز والأقسام بمديريات الأمن لموسم حج (1440 هـ / 2019 م) خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 19 فبراير الماضي حتى يوم الخميس الموافق 7 مارس الجاري.

طلبات القرعة

وفي 18 من فبراير الماضي، أعلنت وزارة الداخلية بدء تلقي طلبات التقدم لقرعة الحج، لعام (1440 هجريا / 2019) اعتبارا من اليوم التالي للإعلان، وحتى الخميس 7 مارس الجاري.

وقالت الداخلية: إنه يُجرى تلقي الطلبات في جميع مراكز وأقسام الشرطة بكل مديريات الأمن، أو عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية، أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك، عبر رقم: (27983000 – 02).

ويكون إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة، التابع لها محل إقامة “مقدم الطلب” الوارد ببطاقة الرقم القومي.

زيادة الأسعار

وكانت اللجنة العليا للحج والعمرة قد أعلنت ارتفاع أسعار برامج الحج السياحي لتصل إلى 5% هذا العام، مقارنة بأسعار العام الماضي.

وقال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “TeN”، في 15 من يناير الماضي: “بإمكان أي مواطن من الآن التقدم للحج السياحي، فوزارة السياحة تحرص منذ بداية العام على وضع الضوابط الجديدة للحج عبر الشركات السياحية، وهو ما يحدث لأول مرة”.

ونصح عضو اللجنة العليا للحج والعمرة مَن يرغب في التقدم للحج هذا العام بالتأكد من الشركات السياحية التي تتعامل مع الوزارة، حتى لا يتعرض للنصب.

وتشمل برامج الحج السياحي توفير وسيلة السفر والانتقالات داخل الأراضي المقدسة، والإقامة بفنادق مكة والمدينة.

في حين توقع مسئولون في غرف السياحة تراجع الإقبال على تأشيرات الحج هذا العام، بسبب سوء الأحوال الاقتصادية لكثير من المواطنين، وارتفاع أسعار الحج والعمرة، بسبب الرسوم الإضافية، وزيادة قيمة الحجز بفنادق مكة والمدينة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.