الحصاد: حبس 6 في حادثة محطة مصر.. وحذف المسافرين من بطاقات التموين

الحصاد: حبس 6 في حادث محطة مصر.. وحذف المسافرين من بطاقات التموين
النيابة العامة، تقرر حبس ستة متهمين لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات في حادث محطة مصر - وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 28 فبراير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: ”حبس 6 في حادثة محطة مصر” و”حذف المسافرين والمسجونين من بطاقات التموين”.

العناوين

سياسة

شكّلت لجنة النقل والمواصلات بمحلس النواب، وفدا ترأسه النائب هشام عبد الواحد، لإجراء جولة تفقديّة لموقع حادثة محطة مصر، الذي راح ضحيته أكثر من 22 شخصا و43 مصابا، وأجراها وفد مجلس النواب للوقوف علي ملابسات الحادثة.

في حين قررت النيابة العامة، منذ قليل، حبس ستة متهمين لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات في الحادثة، وهم: سائق الجرار 2305 ومساعده، وعامل المناورة للجرار ذاته، وسائق الجرار 2302، وعامل المناورة للجرار ذاته، وأيضا العامل المختص بتحويلة الخطوط.

اقتصاد

أعلنت شركة الحديد والصلب موافقة هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على بيع قطعة أرض تابعة لشركة الحديد والصلب مقابل تسوية مديونية الشركة لدى بنك مصر.

وأكدت شركة الحديد والصلب، إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للقابضة للصناعات المعدنية، أن مجلس الإدارة وافق في جلسته المنعقدة بالأمس 27 فبراير 2019، على تعديل قراره السابق، وبيع قطعة أرض “حوض الجلخ” لبنك مصر، وفقا لبيان من الشركة للبورصة اليوم الخميس.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الخميس 28 فبراير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

محطة مصر

محطة مصر

مجتمع

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتكنولوجيا: إنه “جرى حذف المسافرين خارج البلاد، وكذلك المسجونين، الذين يتوفر لهم الغذاء في السجن من بطاقات الدعم“.

وأضاف مدكور، في تصريحات صحفية: أن “هذه الخطوة تُجرى بالتنسيق مع الجهات المعنيّة لإمداد الوزارة بالمعلومات”، مشيرا إلى حذف الأسماء المكررة خلال الفترة الماضية أثناء تحديث بيانات المقيدين على البطاقات.

أعلنت هيئة الإسعاف المصرية، وفاة المسعف خالد عبد المنعم، سائق على السيارة 2379 تمركز رمسيس، متأثرا بإصابته في حادثة جرار محطة مصر بنسبة حروق 85%، ليرتفع عدد الوفيات في الحادثة إلى 21 شخصا.

وقالت الهيئة في بيان مقتضب، اليوم الخميس: إنه “جرى نقل المتوفى إلى العناية المركزة في مستشفى الشفاء بالعباسية على جهاز تنفس، لكنه توفّى، صباح اليوم، متأثرا بجراحه”.

شهدت محطة مترو السادات محاولة انتحار جديدة لفتاة ألقت بنفسها أمام القطار، غير أن السائق تدارك الأمر بسرعة، وتمكّن من إيقاف القطار قبل دهسها.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق في بيان رسمي: إنه “أثناء دخول القطار رقم (269) محطة السادات بالخط الثاني في اتجاه المنيب، فوجئ قائد القطار بإلقاء فتاة نفسها أمام القطار، في بداية العقد الثاني، وتدعى “ياسمين.س.خ” طالبة بالمعهد الفني الصناعي، من محافظة سوهاج، ومقيمة بمنطقة أبو النمرس بالجيزة، إذ تمكّن قائد القطار من التوقف قبل دهسها، وجرى فصل التيار الكهربائي”.

تعليم وصحة

أظهر مقطع مصور، تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، اعتداء مدرس بالضرب على طالب داخل فصل، بأحد المدارس في محافظة الإسكندرية، ما أثار موجة غضب بين أولياء الأمور.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الواقعة، وقالت في بيان لها: إنها “حوّلت المدرس المتسبب فيها إلى التحقيق، كما قررت استبعاده من المدرسة لحين انتهاء التحقيق”.

رياضة

حقّق فريق ليفربول الإنجليزي فوزا ساحقا بخماسية نظيفة في شِباك “واتفورد” بمشاركة المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف الريدز، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإنجليزي.

ورغم عجز هداف ليفربول محمد صلاح عن التسجيل في المباراة، فإنه حظي بمديح كلوب الذي قال: “أداء محمد صلاح كان استثنائيا، هو رائع في مركز الجناح لا يمكن إيقافه في مباراة لم يسجل فيها أهدافا”.

منوعات

أعلن محرك البحث الشهير “جوجل” الحداد على ضحايا حادث محطة مصر، الذي وقع صباح أمس الأربعاء، تعبيرا عن مشاركته في نشر وإعلام الناس بفجاعة الحادث.

وعبّر جوجل عن ذلك من خلال نشر علامة حداد سوداء عبر صفحة البحث الخاصة به.

محطة مصر

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.