رد ليفربول على انتقال محمد صلاح إلى يوفنتوس

هكذا رد ليفربول على انتقال محمد صلاح إلى يوفنتوس
محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وأنباء عن انتقاله ليوفنتوس - أرشيف

قال نادي ليفربول الإنجليزي، في أول تعليق له على عرض نادي يوفنتوس الإيطالي، لضم نجمه المصري محمد صلاح: إن ملعب الأنفليد الوجهة الأخيرة للاعبيه.

وأوردت صحيفة “إكسبريس”، عن مسئول إدارة “الريدز” قوله: إن “ليفربول لم يعد يبيع اللاعبين”.

وأشار المسئول إلى أن المدير الفني لفريق ليفربول يورجن كلوب، جعل “الأنفيلد” (ملعب ليفربول) الوجهة الأخيرة للاعبين، وليس نقطة انطلاق إلى أندية أخرى.

وكانت تقارير إعلامية إيطالية تحدثت عن إمكانية انتقال محمد صلاح إلى صفوف نادي يوفنتوس في الصيف المقبل.

وقالت صحيفتيْ “توتو سبورت” و”لاجازيتا ديلو سبورت”: إن يوفينتوس يستهدف التعاقد مع نجم ليفربول في صفقة تبادلية كبرى، تتضمن رحيل الأرجنتيني باولو ديبالا نجم اليوفي إلى الرديز، بجانب 50 مليون يورو، مقابل الحصول على محمد صلاح”.

من جهته، أكد المهاجم الويلزي السابق إيان راش، هدّاف ليفربول التاريخي، أن كلوب لن يوافق بأي شكل من الأشكال على التخلي عن صلاح، أحد أهم ركائز “الريدز” في العامين الأخيرين.

وبحسب صحيفة “إكسبريس” البريطانية، قال كلوب: إنه في حال رحيل صلاح مقابل ديبالا، والحصول على 50 مليون يورو، فإن هذا لا يكفي، إذ سنحتاج إلى لاعب آخر بجوار ديبالا ليؤدي أدوار الهجوم.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية عن أن كلوب يرفض الحديث بشأن الأنباء التي ترددت بشأن رحيل صلاح.

ووفقا لصحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية، فإن كلوب لا يرغب في تشتيت ذهن صلاح في ظل منافسة ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي، بجانب مشاركة الريدز في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أرباح ليفربول

وفي السياق، ذكرت صحيفة إنجليزية أن نادي ليفربول حقق أرباحا سنوية تصل إلى 125 مليون جنيه إسترليني، ما يدعم فكرة احتفاظ النادي الإنجليزي بخدمات محمد صلاح، الذي يتقاسم صدارة قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” مع سيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي.

وأضافت الصحيفة: أن نادي ليفربول لن يعتزم خسارة نجومه مجددا، مثلما حدث في الأعوام الماضية، بعد رحيل لويس سواريز، الذي انتقل لصفوف برشلونة مقابل 82 مليون يورو، وفيليب كوتينيو الذي انتقل للفريق ذاته مقابل 135 مليون يورو، في ظل تواجده بالمنطقة الآمنة من الناحية المالية.

هداف الدوري

وسجل محمد صلاح 64 هدفا في 86 مباراة، بجميع المسابقات منذ انتقاله إلى ليفربول، منها 32 هدفا في الدوري الممتاز الموسم الماضي، حصل بهم على لقب الهدّاف.

ويقدم صلاح موسما رائعا مع ليفربول، إذ يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، إذ سجل كل لاعب 17 هدفا.

ويرتبط النجم المصري بعقد مع ليفربول يمتد حتى العام 2023، ما يجعل مسألة انتقاله إلى يوفنتوس، أو إلى أي فريق آخر الصيف المقبل صعبة ومعقدة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.