وفاة مُسعف متأثرا بإصابته في حادثة محطة مصر

حريق محطة مصر
وفاة مسعف متأثرا بإصابته في حريق محطة مصر - أرشيف

أعلنت هيئة الإسعاف المصرية، وفاة المسعف خالد عبد المنعم، سائق على السيارة 2379 تمركز رمسيس، متأثرا بإصابته في حادثة جرار محطة مصر بنسبة حروق 85%، ليرتفع عدد الوفيات في الحادثة إلى 21 شخصا.

وقالت الهيئة في بيان مقتضب، اليوم الخميس: إنه “جرى نقل المتوفى إلى العناية المركزة في مستشفى الشفاء بالعباسية على جهاز تنفس، لكنه توفّى، صباح اليوم، متأثرا بجراحه”.

وأشارت الهيئة إلى أن المُسعف سيُجرى دفنه اليوم في مسقط رأسه بمنيا القمح في محافظة الشرقية، متوجهة بخالص العزاء لأسرة الفقيد وزملائه.

عدد الضحايا

واستيقظت مصر أمس على كارثة مأساوية، في محطة مصر برمسيس، نتيجة اصطدام مروّع لقطار رقم 2302 بنهاية الرصيف رقم 6، ما أسفر عن وفاة 20 شخصا، وإصابة 43 آخرين، بحسب آخر إحصائية رسمية أعلنتها وزارة الصحة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة: إن “إجمالي عدد مصابي حادثة قطار محطة مصر 43 حالة، خرج منهم 15 مصابا بعد تحسن حالتهم، ومتبقي 28 حالة، موزعين على المستشفيات”.

وأضاف مجاهد، في تصريحات تلفزيونية: أن “الحالات عبارة عن حروق من الدرجة الثانية والثالثة، وأن معظم الحالات متوسطة تميل إلى الاستقرار، عدا خمس أو ست حالات حرجة”، مؤكدا أن أكياس الدم متوفرة.

وتابع: “لدينا مخزون إستراتيجي من أكياس الدم، سواء داخل المستشفيات أو خارجها، يكفي للحادثة أو أي حوادث أخرى”.

ولفت متحدث الصحة، إلى أنه يوجد نحو 14 جثمانا لذكور، وأربعة لسيدات وطفلين، مؤكدا وجود اهتمام كبير من الدولة بتوفير الخدمة الصحية للمصابين.

استقالة وزير النقل

من جهته، تقدم هشام عرفات، وزير النقل، باستقالته، اليوم الأربعاء، لمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على خلفية الحادثة التي وقعت صباح اليوم الأربعاء في محطة مصر.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قَبِل استقالة وزير النقل.

وفي تقرير للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، العام الماضي، كشف عن أن إجمالي حوادث القطارات في مصر ارتفع إلى 1082 حادثة مقابل 793 حادثة في الفترة نفسها من عام 2017، بنسبة قدرها 36.4%.

وأكد التقرير أن اصطدام عربات القطار ببوابة المنافذ (المزلقانات) يُعد أهم أسباب ارتفاع معدل حوادث القطارات، إذ بلغ عددها 879 حادثة بنسبة 81.2% من إجمالي عدد حوادث القطارات.

ولفت إلى أن معدل قسوة حوادث القطارات بلغ 66.0 متوفّى لكل 100 مصاب، كما بلغ معدل الخطورة 0.1 متوفى أو مصاب / حادثة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.