نشرة الحصاد: ارتفاع أسعار الدواجن.. وزيادة في أوبر مصر

نشرة الحصاد: ارتفاع أسعار الدواجن.. وزيادة في أوبر مصر
سعر كيلو الدواجن في المزرعة، ارتفع منذ أمس إلى 28 جنيها مقابل 25 جنيها- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 12 فبراير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع أسعار الدواجن”، و”زيادة في أوبر مصر”.

العناوين

سياسة

كلف النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باتخاذ الإجراءات التقنية اللازمة لحجب المواقع الإباحية التي تقوم ببث صور أو مقاطع مرئية منافية للآداب.

وأوضح النائب في بيانه، أن القرار يأتي بمناسبة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضيتين رقمي 6427 لسنة 2019 جنح أول مدينة نصر، و8242 لسنة 2019 جنح أول مدينة نصر، والمتعلقتين باتهامات لأحد نواب البرلمان بالظهور في فيديوهات مخلّة مع فنانات.

اقتصاد

ارتفعت أسعار الدواجن بنحو ثلاثة جنيهات للكيلو جرام في المزرعة، أمس الاثنين، مقارنة بمستواها الأسبوع الماضي.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية: إن “سعر كيلو الدواجن في المزرعة، ارتفع منذ أمس إلى 28 جنيها مقابل 25 جنيها” مشيرا إلى أن السعر في الأسواق سجل 32 جنيها بدلا من 29 جنيها.

أعلنت شركة أوبر للنقل التشاركي الذكي رفع أسعار خدمتي إكس وسيليكت بمحافظة القاهرة، بداية من فجر اليوم الثلاثاء.

وارتفع سعر فتحة العداد لخدمة أوبر إكس بحسب منشور أرسلته الشركة للكباتن (السائقين) من 7 جنيهات إلى 7.25 جنيها، كما ارتفعت فتحة العداد لخدمة أوبر سيليكت من 10 جنيهات إلى 12 جنيها.

وارتفع سعر الكيلو متر من جنيهين إلى 2.55 جنيه بالنسبة لخدمة أوبر إكس، ومن 2.5 جنيه إلى ثلاثة جنيهات بالنسبة لأوبر سيليكت.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الثلاثاء 12 فبراير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

أسعار الدواجن أسعار الدواجن

مجتمع

تشهد العديد من مناطق محافظة الجيزة اليوم الثلاثاء، انقطاع مياه الشرب لمدة ثلاثة أيام، بدأت من صباح اليوم الساعة التاسعة وحتى الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة المقبل.

وقال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة: إن المناطق التي ستنقطع عنها المياه هي: كرداسة وأوسيم ومنشأة القناطر والقرى التابعة لهم، وذلك بسبب بعض أعمال التعديلات والتوسعات بمحطة مياه إمبابة.

تعليم وصحة

أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لن تخفض مصروفات المدارس اليابانية المحددة من قبل، وذلك في ردّه على المطالبات بتخفيض مصروفات المدارس اليابانية، بعد احتجاج أولياء الأمور في بني سويف.

ودخل عدد من تلاميذ المدرسة المصرية اليابانية الكائنة بالحي الرابع بمدينة بني سويف الجديدة، الأحد الماضي في إضراب، وامتنعوا عن دخول الفصول بناء على توجيهات أولياء أمورهم، للمطالبة بتخفيض الرسوم المدرسية المقدرة بأحد عشر ألفا و170 جنيها.

أسعار الدواجن

رياضة

خسر فريق النادي الأهلي لكرة القدم أمام مضيفه سيمبا التنزاني بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

ويحتفظ الأهلي بصدارة الترتيب رغم توقف رصيده عند سبع نقاط، فيما ارفع رصيد سيمبا إلى ست نقاط ليحتل المركز الثاني.

منوعات

أكد أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الهدايا ولعب الأطفال، بغرفة القاهرة التجارية، أن حجم الإقبال على شراء الهدايا المتعلقة باحتفالات عيد الحب العالمي “الفلانتين” ارتفع هذا العام بنسبة 25% مقارنة بالعام الماضي، بينما انخفضت كمية استيراد الهدايا من الخارج بنسبة تتراوح بين 20 و40%.

وبحسب نائب رئيس شعبة لعب الأطفال، شهدت الأسواق المحلية، ارتفاعا ملحوظا لأسعار الهدايا بالمحال التجارية، تزامنا مع عيد الحب العالمي الذي يوافق 14 فبراير من كل عام.

أسعار الدواجن

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *