وزير التعليم يكشف موعد الامتحانات الإلكترونية: استعدوا

توزيع التابلت في المدارس
وزير التعليم يعلن موعد الامتحانات الإلكترونية - أرشيف

كشف طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن شهر مارس المقبل سيشهد بداية الامتحانات الإلكترونية في المرحلة الثانوية.

وقال شوقي، خلال جولته زيارته مدرسة اللغات الرسمية المتميزة بمنطقة صحاري، التابعة لإدارة أسوان التعليمية، برفقة مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: “استعدوا من الآن، فستكون هناك امتحانات إلكترونية في مارس المقبل” متمنيا لهم جميعا التوفيق.

وتفقد الوزير جانبا من المدرسة التي تضم 796 طالبا في 23 فصلا بجميع المراحل التعليمية، بدءا من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

وشملت الجولة التفقدية بالمدرسة أحد فصول الصف الأول الابتدائي، لمتابعة تطبيق النظام الجديد لفصول المرحلة الأولى، كما تفقد التجهيزات الخاصة بتطبيق تجربة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، وأحد معامل الحاسب الآلي، وشاهد إجراءات تسليم أول 18 تابلت بالمدرسة، لطلاب الصف الأول الثانوي.

ثم انتقل شوقي برفقة رئيس الوزراء لزيارة مدرسة الشهيد مجدي كامل الدسوقي الإعدادية بمنطقة الخزان غرب، والتابعة لإدارة أسوان التعليمية، وشملت الجولة تفقد أحد فصول الصف الأول الاعدادي، ثم المكتبة التي تضم مجموعة متميزة من الكتب في مجالات العلوم، وكذلك معمل العلوم، وتضم المدرسة 237 طالبا موزعين على سبعة فصول للمرحلة الإعدادية.

توزيع التابلت

ويأتي تصريح وزير التعليم بشأن الامتحانات الإلكترونية في الوقت الذي بدأت فيه الوزارة اليوم بتوزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي، تزامنا مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق، وصول واستلام باقي الأجهزة اللوحية، مؤكدة أن نسبتها لا تتعدى 12% من المجموع الكلي للأجهزة التي وصلت فعليا إلى المديريات.

ولفتت الوزارة إلى أنه جارٍ الانتهاء من المراحل الأخيرة من المسارات الداخلية للشبكة وكابلات الفايبر، والتجهيزات الخاصة بنظام الامتحانات.

وأشارت إلى أنه جرى تركيب الأجهزة الخاصة بنظام الامتحانات ببنك المعرفة، وجارٍ تجهيز النظام للعمل به، على أن يُجرى تدريب الطلاب عليه قبل امتحانات نهاية العام.

وأكد الوزير من خلال جروب “ادعم د. طارق شوقي” عبر “واتس آب” أن أجهزة التابلت مؤمّنة مركزيّا من جانب الوزارة (وليس ميكروسوفت) وبالتالي يستحيل اختراقه، لذا فإنه لا فائدة من سرقته، بحسب تعبيره.

وفي بيان عبر صفحته على فيس بوك، قال الوزير: إن “الدولة تقدم جهاز تابلت بجودة عالمية مجانا لكل طالب في مدارسنا الحكومية والخاصة، بالصف الأول الثانوي، ممن يدرسون المناهج المصرية”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *