حصاد الأسبوع الرياضي: ليفربول يخسر نقطتين.. وأزمة بين تركي وشوبير

حصاد الأسبوع الرياضي
أبرز الأحداث الرياضية في مصر وأخبار المحترفين خلال أسبوع - مصر في يوم

شمل حصاد الأسبوع الرياضي في مصر أحداثا متنوعة، أبرزها استمرار تصدر محمد الشوربجي لاعب الإسكواش الدولي، ترتيب التصنيف العالمي للرجال، واحتفال لاعبي الأهلي بذكرى مذبحة إستاد بورسعيد، وتراجع وليد سليمان عن قرار اعتزال اللعب الدولي، وتطورات أزمة التصريحات بين أحمد شوبير وتركي آل الشيخ، إلى جانب حسم مصير شيكابالا وغيرها من الأحداث.

تصنيف الإسكواش

أعلن الاتحاد الدولي للإسكواش، التصنيف العالمي للاعبين المحترفين عن شهر فبراير، ليستمر محمد الشوربجي على صدارة ترتيب التصنيف العالمي للرجال، باحتلاله المركز الأول، كما تواجد خمسة لاعبين بجانب الشوربجي في المراكز العشر الأولى.

وحلّ علي فرج ثانيا خلف الشوربجي، وجاء طارق مؤمن ثالثا في التصنيف، واحتل كريم عبد الجواد المركز الخامس، وجاء مروان الشوربجي في المركز الثامن، كما تواجد محمد عبد الغفار في المركز التاسع، وتواجد عمر مسعد في المركز الثالث عشر.

ذكرى مذبحة بورسعيد

وأبرزت الصحف إحياء لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ذكرى شهداء مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 من جماهير القلعة الحمراء، عقب مباراة الأهلي مع المصري في بطولة الدوري عام 2012.

وأحيا بعض اللاعبين الذكرى بمقطع فيديو مصور ظهر فيه كل من، وليد سليمان، وحسين الشحات، وكريم وليد (نيدفيد) ومحمد شريف، وأيمن أشرف، وياسر إبراهيم، إلى جانب آخرين، مؤكدين الاعتزاز بـ”شهداء الأهلي”.

بينما نشر آخرون صورا لشهداء مذبحة بورسعيد، عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وقال سعد سمير: “ذكراكم في القلب لن ننساكم في جنة الخلد إن شاء الله”.

وقال نجم مصر والأهلي السابق محمد أبوتريكة: “فراق أحبتي وحنين وجدي!! فما معنى الحياه إذا افترقنا؟؟ وهل يجدي النّحيب فلست أدري!! فلا التّذكار يرحمني فأنسى، ولا الأشواق تتركني لنومي، فراق أحبّتي كم هزّ وجدي، وحتّى لقائهم سأظلّ أبكي.. رحم الله شهداء النادي الأهلي، وغفر الله للجميع يارب العالمين، ورزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان”.

وليد سليمان

وفاجأ وليد سليمان لاعب فريق الأهلي، جماهير كرة القدم  بتراجعه عن قرار الاعتزال الدولي، الذي أعلن عنه خلال الفترة الماضية.

وقال: “اتخذت قرار الاعتزال الدولي تحت ضغوط، كنت أقدم مستوى جيدا، ولم أنضم لصفوف المنتخب دون سبب واضح، وهذا جعلني أتخذ قرار الاعتزال”.

وأضاف: “أوجه رسالة للجهاز الفني للمنتخب الوطني، أني موجود بقلبي دون النظر عن قرار استدعائي من عدمه”.

أزمة تركي وشوبير

أثارت التصريحات المتبادلة بين تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، وأحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، جدلا في الشارع الرياضي.

وبدأت الأزمة بتصريحات إذاعية لشوبير، قال فيها: “إن على الجميع التعايش مع الوضع، الذي تعيشه مسابقة الدوري”.

جاء ذلك ردّا على بيان أصدره آل الشيخ يوم الأربعاء، قال فيه: “إنه لن يلعب مباريات الدوري، إلا بعد خوض النادي الأهلي لمؤجلاته في البطولة”.

وتابع نائب رئيس اتحاد الكرة من خلال برنامجه الإذاعي: “كل من يجلس في غرفة مكيفة الهواء يخرج ببيانات، بلدنا تريد مساعدة الجميع، ومدربينا هم من صنعوا كرة القدم في العالم العربي”.

وهو ما دفع تركي آل الشيخ للرد من خلال صفحته على “فيس بوك”، قائلا: “الأخ أحمد شوبير.. تصريحاتك اليوم بصفتك نائب رئيس الاتحاد أو بصفتك مذيع رياضي أو بصفتك لاعب سابق في النادي الأهلي ووالد لاعب حالي في النادي الأهلي”.

الاخ احمد شوبير … تصريحاتك اليوم بصفتك نائب رئيس الاتحاد او بصفتك مذيع رياضي او بصفتك لاعب سابق في النادي الاهلي ووالد…

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Donnerstag, 31. Januar 2019

وبدوره رد شوبير في تصريحات صحفية قائلا: “أحلى بلد بلدي”، ليرد تركي عبر صفحته بفيس بوك قائلا: “استقواه بالوطنية.. محدش جاب سيرة مصر العزيزة بلدي الثاني اللي بتستاهل رجال مخلصين لبلدهم، وليس لانتماءاتهم الكروية والشخصية وجيوبهم.. وإن عُدتم عدنا”.

استقواه بالوطنية محدش جاب سيرة مصر العزيزة"بلدي الثاني" اللي بتستاهل رجال مخلصين لبلدهم وليس ل انتماتهم الكرويه والشخصيه و "جيوبهم".. وانت عُدتم عدنا…

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Donnerstag, 31. Januar 2019

وكرر شوبير نفس التصريح “بردو أحلى بلد بلدي”، فاستدعى تركي مقطع فيديو سابقا لهما، ردّا على شوبير، وعبر مداخلة هاتفية وجه تركي رسالة إلى أحمد شوبير، قائلا: “إذا كان شوبير يتحدث بشكل شخصي، سأرد عليه وأقول ما قاله لي عن هاني أبو ريدة ومجدي عبد الغني ومحمد كامل ومحمود الخطيب نفسه”.

اترجملك؟

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Donnerstag, 31. Januar 2019

تأجيل المباريات

وأرسل النادي الأهلي خطابا لاتحاد الكرة صباح أمس الجمعة يخطره بتمسكه بحقه الكامل دون مساس بأداء مبارياته في بطولة الدوري وفقا لجدول المسابقة المعلن رسميا.

وفي آخر تصريح متعلق بالأمر، أكد شوبير أن مجلس الجبلاية سيناقش في اجتماع السبت أزمة المباريات المؤجلة.

الدوري

وفي إطار مباريات الجولة 20 مبارايات الدوري الممتاز،حقق فريق نادي الزمالك فوزا ساحقا على فريق مصر المقاصة، بتسجيل أربعة أهداف مقابل هدف واحد، الثلاثاء، ليستمر في الصدارة.

كما نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز الثالث له على التوالي أمام وادي دجلة الاثنين الماضي، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب بتروسبورت، وانتهى بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، ليحتل المركز الثالث برصيد 33 نقطة بعد الزمالك وبيراميدز.

أخبار المحترفين

وفيما يتعلق بأخبار اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج، نجح ليستر سيتي في خطف تعادل ثمين ضد فريق ليفربول، الذي يقوده نجم مصر الدولي محمد صلاح بنتيجة 1/1 في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد، ليخسر بذلك “الريدز” نقطتين في سباق التتويج بالدوري الإنجليزي.

فيما شارك عمرو وردة، لاعب كرة القدم المصري المحترف باليونان، في تعادل فريقه أتروميتوس أمام أوميلوس فيلاثلون هراكليوس في المباراة التي جمعتهما الخميس الماضي ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري اليوناني.

وفشلت المفاوضات الخاصة بالنجم المصري شيكابالا لانتقاله إلى أحد الأندية المصرية في سوق يناير الشتوي، ليصبح مضطرا لاستكمال الموسم في اليونان فريق أبولون، قبل العودة لناديه الزمالك.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.