نشرة الحصاد: التعويم يرفع خسائر “القابضة المعدنية”.. والجراد يصل مصر

نشرة الحصاد: خسائر شركة الحديد والصلب.. واستنفار بعد وصول الجراد الصحراوي
خسائر شركة الحديد والصلب المصرية، ارتفعت بنسبة 51% خلال النصف الأول من العام المالي الحالي (2018-2019) - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 31 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “التعويم يرفع خسائر الشركة القابضة للصناعات المعدنية”، و”الجراد الصحراوي يصل مصر”.

العناوين

سياسة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا، بالموافقة على اتفاقية إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والموقعة في موسكو بتاريخ 23 مايو الماضي.

ونشرت الجريدة الرسمية، صباح اليوم، نص القرار الذي حمل رقم 420 لسنة 2018، وجرى إقراره في 13 سبتمبر 2018، ليصدق بعدها عليه مجلس النواب في جلسة 11 نوفمبر الماضي.

اقتصاد

ارتفعت خسائر شركة الحديد والصلب المصرية، بنسبة 51% خلال النصف الأول من العام المالي الحالي (2018-2019) فيما انخفضت إيرادات شركة مصر للألومنيوم خلال الفترة ذاتها، بحسب تقرير القوائم المالية للشركتين التابعتين للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وبحسب بيان الشركة القابضة للصناعات المعدنية، فإن مجلس إدارة شركة الحديد والصلب، وافق على دعوة عدد من الشركات العالمية المتخصصة للشراكة في تأهيل وتطوير وإدارة خطوط الإنتاج، مع ضخ استثمارات مناسبة.

اقترضت الحكومة اليوم الخميس، 18 مليار جنيه، عبر طرح البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، أُذون خزانة على أجلين مختلفين، لتمويل عجز الموازنة العامة.

وبحسب بيان لوزارة المالية اليوم، فإن قيمة الطرح الأول تبلغ 8.750 مليارات جنيه لأجل 182 يوما، كما سيُجرى طرح أذون خزانة بقيمة 9.250 مليارات جنيه جنيه لأجل 364 يوما.

مرض الهباب الأسود يصيب المانجو

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الخميس 31 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

شركة الحديد والصلب

شركة الحديد والصلب

مجتمع

أعلنت قواعد مكافحة الجراد، التابعة لوزارة الزراعة حالة الاستنفار والطوارئ على الحدود الجنوبية، لمواجهة هجوم الجراد الصحراوي، الذي انتشر على الحدود مع السودان وداخلها.

وتأهبت فِرق البحث والمسح والمكافحة الموجودة في أبو رماد لمواجهة الحشرة الفتاكة، بعد اكتشاف دخولها في نطاق الحدود المصرية.

أصدر المجلس القومي للمرأة، بيانا اليوم، بشأن معدلات الزواج والطلاق في مصر، وفقا لآخر ما نشره الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

ووفقا لبيان القومي للمرأة، فإنه استنادا لإحصائيات الجهاز المركزي للإحصاء:

بلغ عدد عقود الزواج 913 ألف عقد في 2017، والطلاق 198 ألف حالة خلال عام 2017، ما يعني بحسب البيان، أن مصر شهدت 21.7 حالة طلاق أمام كل 100 حالة زواج في 2017.

تعليم وصحة

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول بمحافطة القاهرة، اليوم الخميس، بعد اعتمادها من اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بنسبة نجاح بلغت 76.6%.

وصرح محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام 152848 طالبا، حضر منهم 150556 طالبا، نجح منهم 115323 طالبا.

منوعات

شركة الحديد والصلب

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.