“بلطجية وأوباش”.. ألفاظ غير لائقة تطيح برئيس حي العجوزة (تفاصيل)

"بلطجية وأوباش".. ألفاظ غير لائقة تطيح برئيس حي العجوزة (تفاصيل)
محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، يقيل رئيس حي العجوزة بعد توجيهه إساءة لمواطني إمبابة وبولاق الدكرور - أرشيف

“أصحاب المقاهي ناس مش من العجوزة دي ناس من إمبابة وبولاق الدكرور وبلطجية وأوباش”، كانت هذه كلمات لجمال إسماعيل محمود السعيد، رئيس حي العجوزة، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية يوم الأحد الماضي، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من إحدى النائبات المقيمة بحي العجوزة بشأن وجود مقاهي وكافيهات دون ترخيص، وتسبب ضوضاء يوميا.

هذه الكلمات التي وُصفت بـ”غير اللائقة”، تسببت في إقالة السعيد من منصبه، وإسناد عمل إداري إليه، إذ أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قرارا بندبه للعمل بديوان عام محافظة القاهرة، وذلك حتى بلوغه السن القانونية، وإحالته للمعاش.

رئيس حي العجوزة

انتقاد واسع

وانتقد عدد من النواب ما قاله رئيس حي العجوزة، ومنهم النائب محمد الحسيني، نائب بولاق الدكرور، وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، الذي كان ضمن الحضور في الاجتماع، فقرر التقدم بمذكرة برلمانية إلى الدكتور علي عبد العال، ومذكرة إلى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، للمطالبة بالتحقيق مع رئيس حي العجوزة بسبب تحدثه بصورة “غير لائقة” تجاه أصحاب المقاهي، وهو ما ترتب عليه إقالته.

وقال الحسيني في نص المذكرة: “إنه أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب هانم أبو الوفا بشأن المقاهي المنتشرة خلف مسرح البالون وخلف رئاسة حي العجوزة، وأثناء رد رئيس حي العجوزة على ما جاء بطلب الإحاطة باجتماع اللجنة المنعقد يوم الأحد 27 يناير تحدث بصورة غير لائقة تجاه أصحاب المقاهي، إذ قال نصّا: “أصحاب المقاهي ناس مش من العجوزة، دي ناس من إمبابة وبولاق الدكرور وبلطجية وأوباش”.

رئيس حي العجوزة

وأضاف الحسيني: “أن تلك ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها رئيس حي العجوزة عن المواطنين بهذه الصورة” مطالبا باتخاذ اللازم نحو فتح تحقيق بشأن تلك الواقعة المشينة، خصوصا أنه لم يعتذر عن حديثه، ولكن مستشار وزير التنمية المحلية، أحد الحضور في الاجتماع، هو مَن اعتذر للجنة.

وتابع: “رئيس الحي لم يعتذر، وكل احترامي وتقديري لأهالي إمبابة”، موضحا أن قرار وزير التنمية المحلية بنقل رئيس حي العجوزة يؤكد أن القيادة السياسية حريصة على احترام المواطنين، فرئيس الحي أصدر لفظا خارج حدود اللياقة في حق مواطني بولاق وإمبابة.

تعليق وزير التنمية

وقال وزير التنمية المحلية تعليقا على الواقعة: “إن هذا سلوك فردي وغير مقبول، ولن يجرى السماح به في الإدارة المحلية، لأن الوزارة والمحليات تعمل لخدمة المواطن في جميع المحافظات”.

وأضاف الوزير: “أن ممثل وزارة التنمية المحلية في الاجتماع قدم اعتذارا باسم الوزارة عن هذا الوصف، وأفاد بأن مواطني إمبابة وبولاق الدكرور لهم كل الاحترام والتقدير من الحكومة والإدارة المحلية”.

وأكد أنه التقى مع رؤساء الأحياء والمدن بمركز التنمية المحلية بسقارة أكثر من مرة، وأكد خلال اللقاء ضرورة تحسين جميع الخدمات المقدمة من المحليات إلى المواطنين.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.