منتخب مصر لكرة اليد بين الثمانية الكبار.. وتعادل الزمالك مع بيراميدز

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد يلعب ضد إسبانيا يوم السبت المقبل لتحديد المركزين السابع والثامن - أرشيف

مرت الرياضة المصرية في الأسبوع المنقضي بالعديد من الأحداث الساخنة والأخبار المهمة على صعيد المنتخبات والأندية واللاعبين المحترفين بالخارج.

ولعل أبرز الأخبار والأحداث خلال هذا الأسبوع، المشوار الجيد الذي قدمه منتخب مصر لكرة اليد في كأس العالم للكبار، ودخول المنتخب المصري بين الثمانية الكبار لأول مرة منذ عام 2001، واستبعاد النادي الإسماعيلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد شغب جماهيره، وإلغاء مباراته أمام الإفريقي التونسي.

بالإضافة إلى استئناف قطار الدوري المصري مبارياته، التي جاء أبرزها: فوز الأهلي على المقاصة بثلاثية نظيفة، وتعادل الزمالك وبيراميدز في مهرجان الأهداف الستة، وعودة الإسماعيلي للانتصارات المحلية على حساب بتروجيت.

الثمانية الكبار

أداء مشرف للمنتخب المصري في الدور الرئيس لبطولة العالم لكرة اليد، المقامة في الدنمارك وألمانيا بتنظيم مشترك.

ورغم هزيمة المنتخب في مباراتين أمام النرويج والدنمارك صاحبة الأرض والجمهور، إلا أن الأداء كان جيدا ومشرِّفا، وخسر المنتخب اللقاءين بفارق ضئيل بعد إحراج الفريقين الكبيرين.

واختتم المنتخب المصري لقاءاته في المجموعة بفوز كبير على تونس، الأربعاء، بنتيجة (30 / 23) ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط، وعليه فارق ستة أهداف، ليصعد منتخب مصر إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن المجر.

ويلعب منتخب مصر ضد إسبانيا يوم السبت المقبل في السادسة والنصف مساء لتحديد المركزين السابع والثامن، وهي المباراة التي يتأهل الفائز بها مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020، وحتى في حالة خسارة منتخب مصر واحتلاله المركز الثامن يستطيع التأهل للأولمبياد إذا حقق أحد المنتخبات السبعة الأولى لقب بطولة أوروبا.

ثلاثية نظيفة

نجح النادي الأهلي في الفوز على مضيفه مصر للمقاصة بنتيجة (3 / صفر) في المباراة المؤجلة من الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز، التي أقيمت الخميس على إستاد برج العرب بالإسكندرية.

قفز الأهلي إلى المركز الثالث متساويا مع المقاصة في رصيد النقاط، الذي احتل المركز الرابع، وأصبح رصيد الأهلي 30 نقطة جمعها من 15 مباراة.

شهدت المباراة تسجيل حسين الشحات ورمضان صبحي هدفهما الأول مع الأهلي، كما عاد جونيور أجاي بقوة، وسجل الهدف الثاني للأهلي بعد تسعة أشهر من الإصابة التي لحقت به.

الزمالك وبيراميدز

في مباراة مثيرة عامرة بالأهداف، تعادل الزمالك وبيراميدز بنتيجة (3 / 3) ليحافظ الزمالك على الصدارة للدوري برصيد 42 نقطة، ويبقى بيراميدز في المركز الثاني برصيد 39 نقطة.

النتيجة جاءت لصالح الأهلي الذي يقترب من المنافسة على القمة في حالة الفوز بمؤجلاته المتبقية، إذ عرقل الزمالك وبيراميدز كلا منهما للآخر بهذه النتيجة.

وفي خطوة مفاجئة عقب نهاية المباراة، قرر تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، إقالة حسام حسن وجهازه المعاون من تدريب الفريق، والبحث عن مدير فني أجنبي جديد من المنتظر الإعلان عنه مساء اليوم.

استبعاد الإسماعيلي

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قرارا الأربعاء، باستبعاد النادي الإسماعيلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019.

الاستبعاد جاء بسبب أحداث الشغب من بعض جماهير الدراويش، عندما واجه الإسماعيلي فريق الإفريقي التونسي، وتوقفت المباراة في الدقيقة 83 لأكثر من نصف ساعة، ليجُرى إلغاؤها بقرار من الحكم الكاميروني، الذي فشل في استكمال اللقاء، وكانت نتيجة اللقاء تشير لتقدم الإفريقي على الإسماعيلي بنتيجة (2 / 1).

كما ستقرر لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي العقوبات المقررة على الدراويش لاحقا.

ضجة محمد صلاح

أثار محمد صلاح، نجم منتخب مصر وفريق ليفربول، ضجة وجدلا بعد إغلاق حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”.

ولم يعلن محمد صلاح عن سبب غلق حسابه الشخصي، كما قام بإغلاق حساب إنستجرام هو الآخر ظُهر الأربعاء.

إغلاق صلاح لحساباته جاء بعد تغريدة غامضة يوم الثلاثاء الماضي، قال فيها: “قرار 2019.. حان وقت التواصل الحقيقي”.

مؤمن زكريا

أعلن نادي أحد السعودي التعاقد رسميا مع مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي، على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الحالي.

وتعد هذه المرة هي الثانية لمؤمن زكريا التي يتواجد فيها بالدوري السعودي، بعدما لعب الموسم الماضي على سبيل الإعارة لصفوف أهلي جدة.

نادي أحد السعودي تعاقد أيضا في فترة الانتقالات الشتوية الحالية مع أحمد جمعة، مهاجم المصري البورسعيدي.

فوز على بتروجيت

عاد الإسماعيلي أخيرا للانتصارات المحلية، وذلك بعد فوزه على بتروجيت، يوم الخميس، بهدف نظيف، رفع فريق الدراويش رصيده إلى 20 نقطة ليقفز من المركز 17 إلى 13 متخطيا المصري والاتحاد ووادي دجلة وإنبي.

بينما تلقى بتروجيت رابع خسارة على التوالي، ليتذيل ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة.

سجل الناميبي بينسون شيلونجو في الدقيقة السابعة من المباراة هدف اللقاء الوحيد بتسديدة قوية، ليتحسن وضع الإسماعيلي، وتستمر معاناة بتروجيت.

إعارة عمرو وردة

نشر عمرو وردة صورته بقميص نادي أتروميتوس اليوناني على حسابه الشخصي بإنستجرام يوم الأربعاء، وبذلك يكون وردة قد غادر نادي باوك، وعاد لناديه القديم.

وقبل أيام، نفى وردة دخول نادي بيراميدز في مفاوضات معه مثلما زعمت الصحف اليونانية، وأكد على رغبته في مواصلة الاحتراف، وأنه لن يعود إلى مصر.

ساوثهامبتون يريد النني

أبدى نادي ساوثهامبتون الإنجليزي رغبته في الحصول على خدمات لاعب فريق آرسنال “محمد النني” خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

احتمالات رحيل النني عن أرسنال تتزايد، بسبب عدم مشاركته نهائيّا مع ناديه خلال الفترة الماضية، وذلك يزيد من فرص انتقاله لساوثهامبتون انتقالا كاملا أو على سبيل الإعارة، بحسب صحيفة “إندبندنت” الإنجليزية.

ميدو وعواد

فاز فريق الوحدة السعودي بركلات الترجيح على فريق أهلي جدة بعد التعادل بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء، ضمن لقاءات الدور السادس عشر بكأس خادم الحرمين الشريفين.

نادي الوحدة مديره الفني هو النجم المصري أحمد حسام “ميدو”، ويلعب بشكل أساسي محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي السابق.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *