الداخلية: وفاة سجين بمركز شرطة منيا القمح نتيجة هبوط بالدورة الدموية

وفاة سجين بمركز شرطة منيا القمح
بلاغ من مركز شرطة منيا القمح لمدير أمن الشرقية، عن وفاة "أبو زيد أ ع م" (45 سنة) عامل - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية، وفاة سجين محجوز بمركز شرطة منيا القمح بالشرقية، اليوم الأحد، “نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية”، وجرى إخطار نيابة منيا القمح بالواقعة.

وقالت الداخلية، في بيان لها، إن مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مركز شرطة منيا القمح، عن وفاة “أبو زيد أ ع م” (45 سنة) عامل، وأفادت المباحث بالآتي:

  • أن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية.
  • أنه محبوس بمركز الشرطة على ذمة القضية رقم 206 لسنة 2019 جنح مركز منيا القمح.
  • جرى تحرير المحضر اللازم، وأُخطرت النيابة للتحقيق في الواقعة.

وقائع أخرى

  • وفي 26 ديسمبر الماضي: توفى سجين بالشرقية، إذ تلقى مركز شرطة ديرب نجم بمديرية أمن الشرقية إخطارا من خدمات سجن المركز بشعور المسجون “حمدي .م . م” -مقيم بدائرة المركز، ومحبوس احتياطيا على ذمة القضية رقم 24954/2018 جنايات ديرب نجم، بحالة إعياء شديدة.

وجرى نقله على الفور لمستشفى ديرب نجم المركزي بسيارة إسعاف، برفقة الحراسة اللازمة، إلا أنه وصل إلى المستشفى ميتا.

  • وفي 17 أبريل 2018: أخطر سجن المنيا -شديد الحراسة- مديرية الأمن بوفاة “ش ع” 46 سنة، ومحبوس في قضية مخدرات، وكان سبب الوفاة هبوطا في الدورة الدموية.
  • وفي الأول من مارس الماضي: انتفض المحجوزون بقسم شرطة المرج، بسبب إصابة المحتجز “يوسف.ر” بنوبة اختناق، وتبيّن أنه مصاب بمرض صدري مزمن، وحاول رجال القسم إسعافه، إلا أنه توفى قبل نقله إلى المستشفى.

عفروتو

وفي الخامس من يناير الماضي، توفى محمد عبد الحكيم محمود، الشهير بـ”عفروتو” أثناء احتجازه بقسم شرطة المقطم، دون سند إجرائي مشروع، وكشفت التحريات تعرضه وآخرين للتعذيب من قِبَل ضابط ومعاون القسم، ما أحدث به إصابات عدة، توفى على إثرها.

وأكد تقرير الطب الشرعي سبب الوفاة، في بيان الصفة التشريحية لجثمان عفروتو، أنه يعاني من انسكاب دموي رأسي، وكسور وكدمات متفرقة، وتهتكات بالطحال، ونزيف دموي إصابي بتجويف البطن، وجميعها إصابات حديثة.

وأرجع التقرير أيضا سبب حدوث تلك الإصابات إلى الركل بالقدم، وفق التصوير الوارد على لسان الشهود.

وأشار تقرير المعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي أن اللفافات المضبوطة بحوزة المجني عليه غير مدرجة بجداول قانون المخدرات.

وتجمهر الأهالي أمام قسم المقطم بعد انتشار خبر وفاة “عفروتو” إثر تعذيبه، محاولين اقتحامه، ورشقوا قوات القسم بالحجارة، واستخدمت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم.

وكانت النيابة قد نسبت اتهامات بالتجمهر إلى 102 شخص، وحرق سيارتي شرطة، ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف، حسب ما جاء في محضر الشرطة.

وقضت محكمة جنح المقطم طوارئ، بمعاقبة 99 شخصا بالحبس لمدة عام، لاتهامهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم، اعتراضا على مقتل محمد عبد الحكيم الشهير بـ”عفروتو” وذلك كان في 28 نوفمبر الماضي.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *