نشرة الحصاد: زيادة جديدة لأسعار الوقود قريبا.. وحبس فنان ووفاة آخر

زيادة جديدة لأسعار الوقود قريبا
صندوق النقد الدولي يعلن تخفيض دعم الوقود في مصر قريبا - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 18 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “زيادة جديدة لأسعار الوقود قريبا” و”حبس الفنان أحمد عبد الله محمود” و”وفاة الفنان سعيد عبد الغني”.

العناوين

السياسة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره الصادر اليوم الجمعة، عن حقيقة بعض ما نُشر من أنباء أثارت جدلا في الشارع المصري، أهمها:

  • نقص السلع التموينية بالمجمعات الاستهلاكية بجميع محافظات الجمهورية.
  • تحميل رجال الأعمال تكلفة نفقات حملة “100 مليون صحة”.
  • إلغاء المنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد.
  • هدم مستشفى العباسية للصحة النفسية وتحويل أرضها لمنطقة استثمارية.
  • اتجاه الحكومة لخصخصة المدارس الحكومية.
  • إضافة امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية للمجموع الكلي للثانوية العامة.
  • حذف 40% من مناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب الثانوية العامة.
  • تنازل وزارة الآثار عن إيرادات معرض توت عنخ آمون لفرنسا.
  • استيراد السكك الحديدية جرارات غير مطابقة للمواصفات بنصف مليار دولار.

اقتصاد

قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي: “إن تخفيضات دعم الوقود في مصر من المتوقع أن تمضي قدما، ما يعني تطبيق زيادة جديدة لأسعار الوقود”.

وفي 26 ديسمبر الماضي، صرح مصدر حكومي مسئول، لوكالة بلومبرج الأمريكية، بأن الحكومة تُخطط للإعلان عن آلية تسعير بنزين 95 قريبا، على أن يجرى تنفيذ تلك الآلية في مارس المقبل.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الجمعة 18 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

زيادة جديدة لأسعار الوقود

زيادة جديدة لأسعار الوقود

اجتماع

السحر والدجل والشعوذة، عالم مليء بالغموض، يلجأ إليه كثير من المصريين على اختلاف درجة تعليمهم ووعيهم، وحالتهم الاقتصادية.

هذا العالم هو وسيلة كثير من مدعي امتلاك القدرات الخارقة، والمعرفة بالغيبيات لجني الأموال الطائلة من جيوب المصريين، مقابل فك عمل، أو إبطال سحر، أو شفاء من داء عضال، أو حتى تحقيق أمنية، كما يوهمون ضحاياهم.

الرياضة

شهدت مصر أسبوعا رياضيّا حافلا بالأحداث، التي اختتمها منتخب كرة اليد المصري بالتأهل إلى الدور الثاني من منافسات بطولة العالم لكرة اليد، المقامة حاليا بدولتي ألمانيا والدنمارك، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة خلف منتخبا السويد والمجر.

وتميّز الأسبوع الرياضي بمفاجآت عديدة، أبرزها اعتزال حسني عبد ربه “القيصر” لاعب كرة القدم، نجم منتخب مصر والنادي الإسماعيلي، إضافة إلى نتائج مباريات الدوري الممتاز، وتراجع تركي آل الشيخ عن بيع نادي “بيراميدز”.

منوعات

حصلت الفنانة سارة نخلة، أمس الخميس، على حكم من محكمة 6 أكتوبر الجزئية بالحبس لمدة سنتين على طليقها الفنان أحمد عبد الله محمود.

وكان عاصم قنديل محامي سارة، تقدم ببلاغ ضد أحمد عبد الله محمود في محكمة السادس من أكتوبر لخيانته وصل أمانة.

كما أصدرت محكمة جنح الدقي بالجيزة، حكمها بمعاقبة الفنان أحمد عبد الله محمود، بالحبس لمدة ثلاثة أشهر وكفالة 200 جنيه لإيقاف التنفيذ، بعد إدانته في اتهامه بضرب زوجته الممثلة السورية سارة نخلة، التي حررت بلاغا ضده في 26 أكتوبر من العام الماضي، حمل رقم 16125 جنح الدقي.

توفى الفنان الكبير سعيد عبد الغني في أحد مستفيات المعادي، عن عمر ناهز 81 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، إذ كان يعاني من التهاب رئوى حاد وفي حالة حرجة، واحتجز داخل غرفة العناية المركزة على أجهزة التنفس الصناعي.

ويُشيّع جثمان الفنان سعيد عبد الغني من مسجد الصديق عقب صلاة الجمعة بمساكن شيراتون، ليتم دفنه بمقابر الأسرة في العاشر من رمضان، وفقا لما أعلنه ابنه الممثل أحمد سعيد عبد الغني.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية على جميع الأنحاء، اعتبارا من اليوم الجمعة، وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق 25 يناير الجاري.

طقس السبت 19 يناير

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.