الأهلي يعير لاعبين للجونة.. والزمالك يوافق على إعارة دونجا للإسماعيلي

الأهلي يعير لاعبين للجونة.. والزمالك يوافق على إعارة دونجا للإسماعيلي
الزمالك يوافق على إعارة محمود عبد العاطي "دونجا" لاعب وسط الفريق، لصفوف النادي الإسماعيلي - أرشيف

أعلن النادي الأهلي عن طريق أمير توفيق، مدير لجنة التعاقدات بالنادي، إعارة ثنائي الفريق أحمد ياسر ريان، وأحمد حمدي إلى الجونة، بداية من يناير، ولمدة ستة أشهر.

ولم يشارك الثنائي هذا الموسم إلا في مباراة واحدة أمام الترسانة، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية مقابل هدفين، بدور الثاني والثلاثين لكأس مصر.

واقترب النادي الأهلي من النجاح في صفقته مع العين الإماراتي، للحصول على خدمات حسين الشحات لمدة أربعة مواسم ونصف، مقابل خمسة ملايين دولار.

ويقوم خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة الأهلي، المتواجد حاليا في الإمارات، بإنهاء الصفقة، التي سيتحمل الأهلي منها مليون ونصف، فيما سيتحمل أحد رجال الأعمال المحبين للنادي باقي قيمة الصفقة.

إعارات الزمالك

من جانبه، أعلن نادي الزمالك، موافقة رئيس مجلس الإدارة، على إعارة محمود عبد العاطي “دونجا” لاعب وسط الفريق، لصفوف النادي الإسماعيلي.

وأوضح نادي الزمالك، أن اللاعب ممنوع من المشاركة أمام الزمالك في أي مباراة وديّة أو محلية أو إفريقية، وذلك عبر وضع بند في عقد الإعارة.

وأوضح نادي الزمالك على موقعه الرسمي، الموافقة على رحيل دونجا للإسماعيلي لنهاية الموسم، مقابل مليون و500 ألف جنيه، وذلك بعد زيارة إبراهيم عثمان، رئيس النادي الإسماعيلي، لرئيس الزمالك في مكتبه.

كابونجو كاسونجو

كان نادي الزمالك قد أعلن قبل يومين، موافقته على إعارة مهاجم الفريق الأول الكونغولي، كابونجو كاسونجو، إلى فريق الوحدة السعودي، بداية من يناير المقبل وحتى نهاية الموسم.

وأوضح رئيس نادي الزمالك أن الموافقة على إعارة كاسونجو جرت مقابل ثمانية ملايين جنيه، وجاءت بعد الحصول على موافقة السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك.

دفاع الأحمر

أبرم النادي الأهلي عدة صفقات مؤخرا في فترة الانتقالات الشتوية، لتدعيم صفوف الفريق، خصوصا في مركز الدفاع، بعد تعرضه لسلسة من النتائج والإخفاقات السيئة في مبارياته الأخيرة.

شملت صفقات الأهلي الجديدة أربعة لاعبين، هم: محمود وحيد من المقاصة، ومحمد محمود من وادي دجلة، ورمضان صبحي من هيديرسفيلد تاون الإنجليزي لمدة ستة أشهر، والأنجولي جيرالدو من أول أغسطس الأنجولي.

وكان الأهلي قد درس فكرة التعاقد مع محمود مرعي، مدافع وادي دجلة، إلا أن الأمر توقف دون توضيح أسباب، فجاءت جميع صفقات الأهلي في النواحي الهجومية، الأمر الذي دفع الجماهير للمطالبة بسرعة التعاقد مع مدافع جديد، إذ لم يجرَ التعاقد مع مدافع سوبر أو لاعب وسط مميز يستطيع تعويض حسام عاشور.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *