مباراته الأخيرة أمام الاتحاد.. الزمالك يوافق على إعارة كاسونجو

نادي الزمالك
كاسونجو يعلن أن آخر مبارياته مع الزمالك قبل سفره للسعودية ستكون أمام الاتحاد السكندري - أرشيف

تأكّد بشكل رسمي رحيل مهاجم نادي الزمالك الكونغولي، كابونجو كاسونجو، على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم إلى نادي الوحدة السعودي.

إعارة كاسونجو جاءت مقابل ثمان مليون جنيه، يحصل عليها نادي الزمالك، الذي وافق مجلس إدارته على الإعارة، بعد موافقة الجهاز الفني للنادي، بقيادة السويسري كريستيان جروس.

في حين أعلن اللاعب الكونغولي كاسونجو أن آخر مبارياته مع الزمالك قبل سفره للسعودية ستكون أمام الاتحاد السكندري –ناديه القديم- في الجولة التاسعة عشرة للدوري.

الوحدة السعودي

نادي الوحدة السعودي الذي أُعير له كاسونجو يلعب ضمن صفوفه حارس المرمى، محمد عواد، بشكل أساسي مُعارا من نادي الإسماعيلي، كما يعمل به أحمد حسام “ميدو” في منصب المستشار الفني للفريق.

مركز الوحدة في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين هو السادس، برصيد 24 نقطة من 15 مباراة.

ويُشارك كاسونجو في مباراته الأخيرة المقبلة، نظرا لعدم حسم نادي الزمالك لصفقة المهاجم المغربي، خالد بوطيب، الذي تجرى معه المفاوضات حتى الآن.

المهاجم المغربي

وتفتح إعارة كاسونجو الباب واسعا أمام التعاقد مع المهاجم المغربي المنتظر، وسبق أن أخطر السويسري جروس، المدير الفني لفريق الزمالك إدارة النادي بترحيبه بالتعاقد مع الدولي المغربي خالد بوطيب، بعدما رُشّح عن طريق أحد وكلاء اللاعبين، لضمه في يناير لتدعيم الهجوم.

وتقدم الزمالك بالفعل بعرض إلى نظيره ياني مالاتياسبور التركي، للتعاقد مع مهاجمه المغربي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

بوطيب سجل للمغرب ضد إسبانيا في كأس العالم، ويوصف بأنه مهاجم متمكن داخل منطقة الجزاء، يبلغ من العمر 31 عاما، وسجل خمسة أهداف في 18 مباراة مع فريقه التركي هذا الموسم.

مشوار بوطيب

ولعب بوطيب طوال مشواره مع أندية فرنسية في الدرجات الأدنى، كما لعب لأجاكسيو وستراسبورج قبل الانتقال لمالاتياسبور في صيف 2017.

وإجمالا سجّل بوطيب 17 هدفا في 51 مباراة مع فريقه التركي منذ 2017.

وبدأ مشواره مع نادي “بانيول بونت”، ثم “أزيس بونت دو غارد”، وكان ضمن قائمة الأخير، التي تأهّلت إلى الدوري الفرنسي الدرجة الوطنية في موسم (2011-2012) قبل أن ينضم إلى نادي إستريز في صيف 2012.

وأبرز ما حقّقه مع المنتخب المغربي كان بتسجيل هاتريك في المباراة التي جمعت بين المنتخب المغربي، ونظيره الجابوني ضمن الجولة الخامسة من الإقصائيات الإفريقية لمونديال روسيا 2018.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *