الزمالك يفاوض المغربي خالد بوطيب.. شاهد أهدافه

خالد بوطيب
الزمالك يتقدم بعرض لضم المهاجم المغربي خالد بوطيب - أرشيف

تقدم نادي الزمالك بعرض إلى نظيره ياني مالاتياسبور التركي، للتعاقد مع مهاجمه المغربي خالد بوطيب، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأخطر السويسري جروس، المدير الفني لفريق الزمالك إدارة النادي بترحيبه بالتعاقد مع الدولي المغربي خالد بوطيب، بعدما رُشّح عن طريق أحد وكلاء اللاعبين، لضمه في يناير لتدعيم الهجوم.

ويرى جروس في بوطيب، الذي سجل للمغرب ضد إسبانيا في كأس العالم، أنه مهاجم متمكن داخل منطقة الجزاء، ويقدر على الاستفادة منه في الموسم الجاري.

الوحدة السعودي ينافس

ويجد الزمالك منافسة من نادي الوحدة السعودي، للحصول على خدمات اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وبخاصة أن عرض النادي الأبيض وصل إلى مليوني يورو، وفقا لتقارير تركية.

ويبلغ خالد بوطيب من العمر 31 عاما، وسجل خمسة أهداف في 18 مباراة مع فريقه التركي هذا الموسم.

ولعب بوطيب طوال مشواره مع أندية فرنسية في الدرجات الأدنى، كما لعب لأجاكسيو وستراسبورج قبل الانتقال لمالاتياسبور في صيف 2017.

وإجمالا سجّل بوطيب 17 هدفا في 51 مباراة مع فريقه التركي منذ 2017.

وبدأ مشواره مع نادي “بانيول بونت”، ثم “أزيس بونت دو غارد”، وكان ضمن قائمة الأخير، التي تأهّلت إلى الدوري الفرنسي الدرجة الوطنية في موسم (2011-2012) قبل أن ينضم إلى نادي إستريز في صيف 2012.

احتراف خالد بوطيب

لعب خالد بوطيب أولى مبارياته الاحترافية في مباراة انتهت بالخسارة 1– 2 أمام كليرمونت في كأس الرابطة الفرنسية، يوم السابع من أغسطس 2012، وحلّ بديلا للودفيتش غينيست في تلك المباراة بين الشوطين.

وبعد انتهاء عقده مع جازيليك أجاكسيو، انضم خالد بوطيب إلى صفوف ستراسبورغ في عقد مدته سنة واحدة، إذ رحل بعدها صوب تركيا للعب بقميص ناديه الحالي مالاتياسبور.

وولد خالد بوطيب في فرنسا لأبوين مغربيين، وأعلن نيته في تمثيل المغرب على مستوى المنتخبات، وشارك مع المنتخب الوطني في مباراته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عام 2017 أمام الرأس الأخضر، وحلّ بديلا في تلك المباراة، التي انتهت بالفوز بنتيجة 1–0.

وتجدر الإشارة إلى أن الدولي المغربي خالد بوطيب تحلى بالصبر، وواجه جميع الضغوطات من طرف الجماهير المغربية، التي كانت متعطشة لمهاجم قناص، يسجل أكبر عدد من الأهداف للأسود، إلا أنه حقق حلمه بتسجيل هاتريك في المباراة التي جمعت بين المنتخب المغربي، ونظيره الغابوني ضمن الجولة الخامسة من الإقصائيات الإفريقية لمونديال روسيا 2018.

اقرأ أيضا:

عودة رمضان صبحي.. استبعاد من الاحتراف أم إنقاذ للأهلي؟

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *