وزير الداخلية: مصر استعادت مسيرتها التنموية بجهودنا الأمنية

وزير الداخلية
وزير الداخلية يستعرض خطة تأمين المنشآت في رأس السنة الميلادية - أرشيف

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية: “إن الجهود الأمنية التي بُذلت خلال الفترة الماضية، أدّت إلى تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات، وأسهمت في استقرار الشارع المصري، واستعادة البلاد لمسيرتها التنموية”.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع عدد من مساعديه والقيادات الأمنية بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، وبحضور جميع مديري الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها عبر “الفيديو كونفرانس”، لبحث إستراتيجية العمل الأمني في المرحلة الحالية، واستعراض محاور الخطة الأمنية لتأمين احتفالات الميلاد.

وأضاف الوزير: “أن حجم النجاحات الأمنية التي تحقّقت خلال الفترة الحالية يجب الحفاظ عليه، والعمل على زيادة معدلاته”.

وشدّد توفيق على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة، ومضاعفة الجهود المبذولة، وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة، لتأمين تلك المنشآت، واتخاذ جميع الإجراءات لإحكام الرقابة، والسيطرة الأمنية على الطرق المحيطة والمؤدية إليها”.

دوريات أمنية

وأكّد أهمية تحلّي القوات بالجاهزية التامة والكفاءة العالية، ونشر الدوريات الأمنية، وخدمات المرور والنجدة، وتعزيز الأكمنة بما يمكنها من التعامل مع مختلف المواقف الطارئة والمحتملة.

وشدّد وزير الداخلية على استمرار ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية في الضربات الاستباقية، واستهداف البؤر الإجرامية والتشكيلات العصابية، وضبط عناصرها بجميع محافظات الجمهورية، وتنفيذ الأحكام القضائية مع مواصلة الجهود الأمنية لتنفيذ جميع قرارات إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة بلا تهاون، وبالتنسيق الكامل مع الأجهزة الإدارية بالمحافظات.

وفي نهاية الاجتماع أعرب وزير الداخلية عن ثقته في تنفيذ رجال الشرطة لعناصر الخطة الأمنية التي وضعتها الوزارة لتأمين المواطنين، مشدّدا على عدم السماح بأي ممارسات من شأنها الخروج على القانون.

انفجار الهرم

وفي مساء أول من أمس، وتحديدا في الساعة السادسة وخمس عشرة دقيقة، تعرضت مصر لطعنة جديدة استهدفت قطاع السياحة، إذ انفجرت عبوة بدائية الصنع، كانت مخفيّة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة في أتوبيس سياحي، يَقِل 14 سائحا، ما أسفر عن مقتل ثلاثة سائحين، ومرشد سياحي مصري، بالإضافة إلى إصابة 11 سائحا (فيتناميين) وسائق الأتوبيس.

وأعلنت وزارة الداخلية انتقال الأجهزة الأمنية على الفور إلى موقع حادث انفجار الهرم، للوقوف على الأسباب والتفاصيل، وفرض كردون أمني، فيما نُقل المصابون إلى مستشفى الهرم، لتلقي العلاج اللازم.

النائب العام، المستشار نبيل صادق، أصدر توجيهاته بانتقال فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا وفريق من أعضاء نيابة جنوب الجيزة برئاسة المستشار المحامي العام الأول، إلى موقع الحادث، لإجراء المعاينة اللازمة للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث.

اقرأ أيضا: تفاصيل انفجار الهرم: 4 قتلى و12 مصابا وأتوبيس سياحي مُدمر

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *