محمد صلاح متهم بـ”الغش”.. هل يواجه خطر الإيقاف؟

ركلة جزاء محمد صلاح في نيوكاسل
محمد صلاح يواجه انتقادات واسعة بسبب ركلة جزاء - أرشيف

عزّز فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، بعدما حقّق فوزا غاليا على ضيفه نيوكاسل يونايتد، بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب “أنفيلد” معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من عمر المسابقة.

ورفع النجم المصري محمد صلاح، رصيد أهدافه بعد الهدف الذي أحرزه، في تلك المباراة، إذ سجّل الهدف الثاني للريدز عن طريق ركلة جزاء، إلا أن هذا الهدف دفع المحللون والصحف الرياضية العالمية للهجوم على صلاح، بل أكّد بعضٌ أن صلاح يواجه خطر الإيقاف والغياب عن مواجهتي الريدز أمام أرسنال ومانشستر سيتي، بالجولة العشرين والواحدة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تحايل على الحكم

صحيفة “ذا صن” ذكرت أن صلاح يواجه خطر الإيقاف بداعي التحايل على الحكم، بالسقوط على الأرض، وحصوله على ركلة جزاء، خلال مباراة ليفربول أمام نيوكاسل يونايتد.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الأمر يتوقف على تقرير جراهام سكوت، حكم المباراة، وسيكون من حق محمد صلاح إنكار تهمة سوء السلوك، ولكن ستعقد لجنة جديدة قبل نهاية الأسبوع، للنظر في الاستئناف الكتابي.

ويمثّل صلاح -الذي ينافس على لقب هداف البريميرليج للموسم الثاني على التوالي، مع الثنائي هاري كين لاعب توتنهام، وأوباميانج نجم أرسنال- أهمية كبيرة للريدز، وسيكون غيابه عاملا مؤثرا في ظل سعي ليفربول مواصلة صدارة الدوري الإنجليزي.

موجة انتقادات

محمد صلاح تعرض لموجة انتقاداة حادة، بعد هذه الواقعة، واتهمه محللو شبكة “بي بي سي” البريطانية بالتحايل، والغش، وخداع حكم المباراة، للحصول على ركلة جزاء، سجّل منها الهدف الثاني للريدز.

وقال الثنائي: كيفن كيلبان، وديون دابلن، عضوا فريق التحليل بالشبكة البريطانية: “إن الاحتكاك مع محمد صلاح لا يستوجب السقوط بالطريقة التي فعلها”.

واتهم الثنائي “صلاح” بالغش وخداع الحكم، معتبرين أن مدافع نيوكاسل من حقه استخدام قوته للحصول على الكرة، خصوصا أنه لم يجذب محمد صلاح بالقوة التي تجعله يسقط بهذه الطريقة.

أما جماهير نيوكاسل، فشنت هجوما على محمد صلاح، بسبب ركلة الجزاء التي حصل عليها، إذ أكدوا أنه تعرّض لإعاقة خفيفة من مدافع نيوكاسل، بول دوميت، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء، وسط اعتراضات لاعبي الفريق الضيف.

وأورد موقع صحيفة “آس” الإسبانية عن تقارير: أن ركلة الجزاء “في أفضل الأحوال مشكوك فيها”، موضحا أن هذه الركلة هي الأولى لليفربول على ملعبه “أنفيلد” منذ نوفمبر 2017.

الإعادة التلفزيونية للعبة أظهرت أن الاحتكاك الذي وقع بين محمد صلاح ومدافع نيوكاسل “ضعيف”، ورأى كثيرون أن النجم المصري لا يستحق ركلة جزاء، كما قالوا: إنه سقط بشكل مبالغ فيه، بحسب “آس”.

وذكر الموقع أن جماهير نيكاسل شنّت هجوما حادا على محمد صلاح، بلغ حد مطالبة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بمعاقبته، بدعوى “التمثيل وخداع الحكم”.

موقع “آس” أورد أيضا بعض تعلقات المشجعين، إذ قال أحدهم: “مو صلاح خدع الحكم بعدما سقط بشكل مبالغ فيه، الاتحاد الإنجليزي يجب أن يتخذ قرارا ضده”.

وكتب آخر: “لابد من تطبيق تقنية الفيديو في البريميرليج سريعا، للقضاء على مثل هذه التصرفات من اللاعبين”.

مشجع ثالث تساءل: “هل سيتم عقاب محمد صلاح بالإيقاف مباراتين بعد خداعه للحكم؟”.

ليفربول يتصدر البريميرليج

وبعد هذه المباراة، تصدّر ليفربول الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة من 16 انتصارا و3 تعادلات، وهي أفضل بداية موسم في تاريخ النادي.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يتصدر فيها ليفربول ترتيب الدوري الممتاز، وهو الفريق الوحيد الذي فشل في الفوز باللقب بعد تصدره في فترة عيد الميلاد الأولى، بقيادة بينيتيز موسم (2008-2009) (عاد اللقب لمانشستر يونايتد) وموسم (2013-2014) بقيادة الإيرلندي الشمالي، براندون رودجرز (توّج مانشستر سيتي باللقب).

في المقابل تراجع مانشستر سيتي إلى ثالث مراكز البريميرليغ بخسارته أمام ليستر سيتي 1-2، وتجمد رصيده عند 44 نقطة، فيما حلّ مكانه في المركز الثاني توتنهام برصيد 45 نقطة، بفوزه الكبير على بورنموث بخماسية نظيفة.

يورجن كلوب المدير الفني لليفربول قال بعد المباراة: “بداية المباراة كنا نتمتع بحيوية كبيرة هجوميا، وكان الوضع متوسطا دفاعيا، لم أحبه كثيرا، ولكن بالنظر للمباراة بأكملها كنا جيدين للغاية”.

وأضاف كلوب لبي بي سي: “كان بإمكاننا تسجيل المزيد، وحصلنا على عدة فرص نتاج تحركات جيدة جدا، حتى النهاية كنا مسيطرين، ونرغب في تسجيل المزيد”.

وتابع: “من الصعب أن تواجه نيوكاسل، لقد عملوا بجدية، ولكن لاعبينا بقوا في المباراة، وأدوا أدوارهم بشكل جيد”.

اقرأ أيضا: العالم يتساءل: لماذا لا يحتفل محمد صلاح بأهدافه؟

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *