رباعية في نيوكاسل.. صلاح يسجل وليفربول يتوهج وينفرد بالصدارة

محمد صلاح
ليفربول الإنجليزي انفرد بالصدارة برصيد 51 نقطة - وكالات

نجح نادي ليفربول الإنجليزي، بقيادة النجم المصري، محمد صلاح في الفوز على ضيفه نيوكاسل بنتيجة 4-0، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي.

ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الثاني، وصناعة الهدف الرابع ضمن مجريات اللقاء على ملعب إنفيلد، ليستمر التألق للنجم المصري، ويواصل المنافسة على لقب هداف الدوري، كما انفرد ليفربول بالصدارة، ووسع الفارق بينه وبين منافسيه.

رفع ليفربول رصيده للنقطة الواحدة والخمسين في صدارة الترتيب، وبفارق ست نقاط عن توتنهام -أقرب منافسيه- في المركز الثاني، واستفاد من خسارة مانشستر سيتي أمام ليستر اليوم، ليتّسع الفارق بينهما إلى سبع نقاط.

صدارة مرموقة

توقف رصيد نيوكاسل عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر، وأكدت شبكة “أوبتا” للإحصائيات العالمية أن ليفربول بتصدره هذا برصيد “51 نقطة”، وبفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه توتنهام “45 نقطة”، حقّق أول تصدّر له بهذا الفارق عن صاحب المركز الثاني منذ نوفمبر 2002.

انتهى الشوط الأول من لقاء اليوم بهدف نظيف لليفربول، بعدما استطاع لوفرين أن يسجل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 12، بعدما استقبل كرة عائدة من رأس المدافع بتصويبة مباشرة سكنت الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 48، نجح محمد صلاح في الحصول على ركلة جزاء، تقدّم لتسديدها بنفسه، وسجّل منها الهدف الثاني لناديه.

هدف صلاح اليوم هو الهدف الحادي عشر له في الدوري هذا الموسم، وتساوى معه في نفس الرصيد هاري كين، مهاجم توتنهام الذي سجل اليوم أيضا، ويسبقهما بهدف واحد أوباميانج، مهاجم أرسنال، الذي تصدر سباق الهدافين باثني عشر هدفا.

صناعة صلاح

أحرز شاكيري الهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 80 بعد هجمة، وإصرار من لاعبي ليفربول، وفي النهاية لعب ألكساندر أرنولد تمريرة أرضية، أسكنها اللاعب السويسري في الشباك.

صنع النجم المصري الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 85، من ضربة ركنية، لعبها صلاح من الجانب الأيمن، واستقبلها فابينيو برأسية في شباك نيوكاسل.

تصريحات كلوب

بينما قال كلوب، مدرب ليفربول، بعد المباراة، في تصريحات لبي بي سي: “بداية المباراة كنا نتمتع بحيوية كبيرة هجوميا، وكان الوضع متوسطا دفاعيا، لم أحبه كثيرا، ولكن بالنظر للمباراة بأكملها كنا جيدين للغاية”.

وأضاف: “لم يكن لدينا فكرة عن نتيجة مانشستر سيتي حتى نهاية المباراة، سنواجه سيتي قريبا، ولو كنت مكانهم لفكرت أن الفارق أربع نقاط، لأنه يتعيّن علينا مواجهتهم، وسنواجه أرسنال قبلها أيضا”.

وأكمل المدير الفني للريدز: “نحن في انطلاقة جيدة أيضا، تشيلسي سيفوز، وأرسنال سيفوز، وسوف يكون السباق حتى آخر يوم، ولكننا متصدرون، وهذا هو الأهم”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.