في حالة التعاقد مع اللاعب الإسرائيلي.. هل يرحل صلاح عن ليفربول؟

محمد صلاح
صلاح رفض مصافحة أحد لاعبي فريق مكابي تل أبيب في عام 2013 - أرشيف

هدّد النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بترك النادي حال ضم أي لاعب إسرائيلي إليه، معتبرا أن إسرائيل دولة محتلة تقتل الفلسطينيين، بحسب ما كشف عنه عدد من التقارير الصحفية.

وقالت شبكة “readliverpoolfc” الإنجليزية: “إن إدارة ليفربول تفكّر في التعاقد مع لاعب فريق ريد سالزبورج (موانيس دابور) في موسم الانتقالات الشتوي المقبل”.

وأفادت أن مسئولي النادي الإنجليزي يخطّطون لإضافة مزيد من القوة والدعم لخط هجوم الفريق.

كما أشارت شبكة سكاي سبورتس بالنمسا، إلى تواجد باري هانتر، كشاف فريق ليفربول، لمراقبة مؤنس دبور، للتفاوض لضمه كبديل قوي لروبرتو فيرمينو.

وسبق لليفربول التعاقد مع لاعبين إسرائيليين عبر تاريخه، أمثال آفي كوهين، ورنوي روسينثال، ويوسي بن عيون.

رحيل صلاح

وكشفت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن رغبة ليفربول في التعاقد مع مؤنس دابور، مهاجم ريد بل سالزبورج النمساوي، ومنتخب إسرائيل، تصطدم بتواجد الدولي المصري محمد صلاح نجم الفريق، وذلك نظرا للحساسية التي سيخلقها ذلك التعاقد.

ونقلت الصحيفة عن “جورزاليم بوست” الإسرائيلية، أن صلاح رفض انضمام دبور للنادي، وهدّد بالرحيل عن الريدز في حالة إتمامها، وهو ما يدفع مسئولو النادي الإنجليزي إلى التفكير في الأمر.

يُشار إلى أن محمد صلاح، سبق ورفض مصافحة أحد لاعبي فريق مكابي تل أبيب في عام 2013، عندما كان لاعبا لفريق بازل، وذلك في مباراة تحديد المتأهل لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا آنذاك.

مؤنس دابور

مؤنس دابور هو لاعب عربي الأصل إسرائيلي الجنسية، وُلد في الرابع عشر من مايو 1992 بمدينة الناصرة، ويُعتبر من عرب 48 في إسرائيل، وبدأ مشواره في فريق مكابي الناصرة ما بين 2003 و2010، وصعد كلاعب محترف في 2009، قبل أن ينتقل لفريق مكابي تل أبيب في 2010، إذ لعب في صفوفه أربعة مواسم، سجل خلالها 28 هدفا في 91 لقاء.

وسجل اللاعب العربي الأصل الإسرائيلي الجنسية أربعة أهداف في الإقصائيات التمهيدية لدوري أبطال أوروبا، الذي فشل خلالها فريقه في بلوغ دوري المجموعات، كما سجّل خمسة أهداف في لقاءات الدوري الأوروبي، التي بلغ خلالها فريق سالسبورج النمساوي دور السادس عشر، إذ سيواجه كلوب بروج البلجيكي.

مثَّل دابور المنتخبات الإسرائيلية في الفئات الصغرى، ومثّل المنتخب الإسرائيلي الأول في 12 لقاء، وسجّل ثلاثة أهداف، ويعتبر من أبرز اللاعبين العرب في إسرائيل.

“دابور” تألّق بشكل كبير في الموسم الماضي، إذ سجّل 22 هدفا في 32 مباراة بجميع المسابقات، وفاز فريقه بلقب بطولة الدوري النمساوي، ووصل إلى الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *