بمشاركة صلاح.. ليفربول يحتل صدارة الدوري بثلاثية في اليونايتد

مباراة ليفربول
محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وليفربول، شارك منذ بداية المباراة حتى نهايتها - أرشيف

احتل فريق ليفربول الإنجليزي المحترف، ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، صدارة ترتيب الدوري، بعد فوزه على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، بملعب “إنفليد” -أرض ليفربول- في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي.

ويُعدّ هذا الفوز هو الأول للريدز على اليونايتد منذ مارس 2014، إذ لم يحقق أي فوز في الثماني مباريات السابقة، بعدما خسر في خمس مواجهات، وتعادل في ثلاث.

كما حافظ ليفربول على سجّله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم، محققا انتصاره الرابع عشر مقابل التعادل في ثلاث مباريات بعد 17 مباراة.

أهداف المباراة

منح السنغالي ساديو ماني التقدم للريدز في الدقيقة 24 من عمر المباراة، بعدما حصل على الكرة من زميله الهولندي فينالدوم، ليسددها على يمين ديفيد دي خيا، حارس مرمى مان يونايتد.

وأدرك الإنجليزي جيسي لينجارد، هدف التعادل لمانشستر في الدقيقة 33، بعدما ارتدت الكرة من البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول.

وأحرز السويسري شيردان شاكيري، نجم ليفربول، هدفين لفريقه، جاء الأول في الدقيقة 73، والثاني في الدقيقة 80 من عمر المباراة، لينجح الريدز في إنهاء المباراة بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مشاركة محمد صلاح

وشارك النجم محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وليفربول، منذ بداية المباراة حتى نهايتها، إلا أنه لم يتمكن من هزّ شباك مانشستر، على الرغم من تهديده لمرمى دي خيا طيلة أوقات المباراة، ولم يسجل الفرعون قبل هذا اللقاء أمام مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي، على الرغم من تسجيله في جميع فرق البريميرليج.

وأرسل محمد صلاح عرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 62، واستطاع لوفرن أن يستقبلها برأسية، لكنها خرجت إلى ضربة ركنية.

ولا يزال صلاح يتقاسم صدارة هدافي الدوري الأقوى بالعالم مع الجابوني إيمريك أوباميانج، مهاجم أرسنال، برصيد عشرة أهداف.

تشكيل المباراة

وكان يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، وجوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، أعلنا التشكيل الأساسي الذي يخوضان به المواجهة النارية، وجاء التشكيل كالتالي:

تشكيل ليفربول: أليسون، كلاين، لوفرين، فان دايك، روبيرتسون، فابينيو، فينالدوم، كيتا، ماني، صلاح، فيرمينو.

تشكيل مانشستر يونايتد: دي خيا، دالوت، بايلي، ليندلوف، دارميان، هيريرا، ماتيتش، يونج، لينجارد، راشفورد، لوكاكو.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.