مريم أوزرلي تتحدث اللغة العربية وتأكل ممبار وحمام (فيديو)

مريم أوزرلي في برنامج صاحبة السعادة
مريم أوزرلي تتحدث العربية في برنامج صاحبة السعادة مع إسعاد يونس - أرشيف

استضافت الفنانة إسعاد يونس، مساء أمس الاثنين، الفنانة التركية مريم أوزرلي الشهيرة بـ”السلطانة هُيام”، في برنامجها “صاحبة السعادة” على قناة “dmc”.

وتحدثت مريم أوزرلي خلال الحلقة، اللغة العربية، كما تناولت بعض المأكولات المصرية، مثل: “المحشي، والملوخية، والحمام، والممبار”.

التحدث باللغة العربية

قالت الفنانة إسعاد يونس: “إنه كان من المقرر وجود مُترجم في الحلقة التي تستضيف فيها الفنانة الألمانية من أصل تركي مريم أوزرلي، التي جسّدت دور السلطانة هُيام في مسلسل “حريم السلطان”.

وأضافت يونس: أن الجميع داخل الاستوديو أجمعوا ألا يُجرى إحضار مُترجم، حتى يسمع المشاهدون صوت الفنانة ذاتها، مستطردة: “قالولي عاوزين نسمع صوتها، فاستحملوا ترجمتي أنا بقى”.

فيما نطقت الفنانة مريم أوزرلي للمرة الأولى باللغة العربية داخل استوديو البرنامج ذاته، إذ قالت: “إن شاء الله، أنا اسمي مريم، أنا من ألمانيا، ماشي”، موضحة أنها تلك الكلمات التي تستطيع فقط نطقها باللغة العربية.

مُمبار وحمام

وأعدت يونس طعاما شرقيا ومصريا للفنانة التركية مريم أوزرلي، التي أكدت أنها لم تعتد على الأطعمة التركية، وتفضل تناول شرائح اللحم والسبانخ والمكرونة، دون خبز، بسبب حساسية القمح.

وردت عليها يونس: “الحمد لله عشان أعرف أعيش في المصري براحتي، بس مش هينفع أعملها ودن قطة بالملوخية عشان حساسية العيش”.

وأوضحت أوزلي أنها تأكل دون استخدام أدوات الطعام في المنزل، مشيرة إلى أنها بدأت تشتهي الطعام الذي يعرض في البرنامج بسبب رائحته الشيقة.

وساعدتها إسعاد يونس في ترديد أسماء الطعام الشرقي، مثل: “فول مدمس، وملوخية، وفتة بالخل والثوم، وممبار، وكرشة، وبصارة، ومحشي، كبدة إسكندراني، وكشك، وطعمية، وكوارع”، وشرحت مكونات كل وجبة، وبدأت في تناول الحمام والممبار معها.

مريم أوزرلي

ومريم أوزرلي ممثلة تركية، ولدت في ألمانيا بمدينة كاسل، في 12 أغسطس عام 1983، وبدأت نشاطها في مجال التمثيل سنة 2002، لكنها لم تشتهر إلا بعد أدائها لدور السلطانة هيام في مسلسل حريم السلطان.

ومثّلت مريم أوزرلي أربعة أفلام وثلاثة مسلسلات تلفزيونية، واشتهرت بدور هُيام زوجة السلطان سليمان القانوني في مسلسل حريم السلطان، وفازت بجائزة الفراشة الذهبية كأفضل ممثلة في تركيا، وأيضا جائزة إسماعيل جيم عن هذا الدور.

وقدمت سنة 2015 دور “ماريا” في الفيلم التركي “جرح أمي” بجانب الممثلة بيلتشين بيلجيم، والممثلين: أوكان يلابيك، وأوزان جوفان.

وأحدث أعمالها هو مسلسل “ملكة الليل” الذي أدت فيه دور “سيلين”، والذي شاركها البطولة فيه كلا من الممثلين التركيين: مراد يلدريم، وأوغور بولاط.

اقرأ أيضا: ياسمين الخطيب تتصدر جوجل: تهديدات ورفض حضور معرض الكتاب

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *