تجمهر أهالي صيادي مركب دمياط الغارقة للبحث عنهم

تجمهر أهالي صيادي مركب دمياط الغارقة للبحث عنهم
تجمهر اليوم أهالي الصيادين المفقودين للمطالبة بالبحث عنهم - أرشيف

تجمهر أهالي قرية كفر حميدو، التابعة لمركز دمياط، مساء اليوم الأربعاء، وقاموا بقطع الطريق الواصل بين مدينتي دمياط وعزبة البرج، للمطالبة بتكثيف البحث عن الصيادين المفقودين في مركب ياسين الزهيري، الغارقة في خليج السويس.

وتعد هذه الوقفة هي الثانية خلال 48 ساعة، وكرر الأهالي مطالبهم بسرعة التحرك وتكثيف البحث، خاصة أنه لم يُعثر بعد على جثامين 14 صيادا مفقودين على متن المركب الغارقة، بينما عُثر على بعض حطامها.

وعلى ذات الصعيد، طالب أهالي الصيادين المفقودين بمركب دمياط الغارقة يوم الخميس الماضي:

  • إرسال القوات المسلحة طائرات للبحث عن ذويهم.
  • إجراء تحقيق في الأسباب الحقيقية وراء اختفاء المركب.

وأكدوا أنه لم يتواصل معهم أي مسئول حتى الآن، لمعرفة مصير أبنائهم.

وكشف مصدر في ميناء الأتكة، اليوم، أن فريق الغطاسين في مياه خليج السويس، لم يعثر على مركب الصيد الغارق “ياسين الزهيري” حتى الآن.

وذلك رغم غطسهم في أعماق الموقع المحدد، داخل خليج السويس، أمس، وأن ما وجدوه مجرد أجزاء خشبية قديمة ليست لها علاقة بالمركب الغارق منذ خمسة أيام.

عمليات البحث

من جانبه قال رئيس جمعية الصيادين بعزبة البرج، حسام خليل: “إنه جرى إرسال ثلاثة لنشات بحرية من شركة بترول بلاعيم، وفرق إنقاذ، لمواصلة البحث عن مركب الصيد المفقود، مدعّمة بأطقم غواصين مجهزين على أعلى المستويات”.

وكانت فرق الغطس التابعة لشركة بلاعيم البترولية، وصلت إلى مياه خليج السويس، ونفذت عمليات غطس نهارية وليلية داخل مياه الخليج، بحثا عن المركب الغارق.

فيما أشار نقيب الصيادين بالسويس، بكري أبو الحسن، إلى استمرار التواصل مع محافظ السويس، عبد المجيد صقر، والقيادات الأمنية، للعثور على المركب.

المفقودون

وقال إيهاب عوض، مدير مكتب عزبة البرج للمصائد: “إن ثلاثة من المفقودين من أبناء مدينة عزبة البرج، وخمسة من أبناء قرية كفر حميدو التابعة لعزبة البرج، والباقين من ضواحي محافظة دمياط، و صيادا من مدينة المطرية، وآخر من كفر الشيخ”.

يُذكر أن السلطات الأمنية، أعلنت يوم الاثنين الماضي، غرق مركب صيد على متنه 13 صيادا في خليج السويس.

ووجهت القاعدة البحرية بالأدبية، عددا من اللنشات للبحث عن الطاقم، بالإضافة إلى خمسة مراكب صيد أخرى تبحث عن المركب المفقود.

وكانت فرق البحث البحري في خليج السويس، أعلنت أمس الثلاثاء، أنها تمكنت من العثور على مركب الصيد “الزهيري”، الغارقة منذ مساء الخميس الماضي.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.