“جروس” يتصدر الترند: هجوم بعد خسارة الزمالك للبطولة العربية

مباراة الزمالك والاتحاد السكندري في البطولة العربية
الزمالك يخرج من البطولة العربية بعد الخسارة أمام الاتحاد السكندري - أرشيف

برز اسم السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للنادي الزمالك، اليوم السبت، في قائمة الترند المصري، بعد خسارة فريقه للبطولة العربية أمام الاتحاد السكندري بركلات الترجيح في إياب دور السادس عشر.

وتأهل نادي الاتحاد إلى دور الثمانية بالبطولة العربية أمس الجمعة، بعد أن تخطى الزمالك بالفوز عليه 4\3 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد أن تبادل الفريقان الفوز ذهابا وإيابا بهدف نظيف.

سجّل للاتحاد بناهيني، ومحمود شعبان، ونور السيد، ومحمد ناصر، وأضاع بازوكا وكريم الديب، بينما سجّل للزمالك فرجاني ساسي، ويوسف أوباما، ومصطفى فتحي، وأضاع محمود علاء، وعبد الله جمعة، وحمدي النقاز.

إجراءات عقابية

وعقب المباراة، قرر رئيس نادي الزمالك، خصم شهر كامل من راتب الجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس وجميع معاونيه، بالإضافة للجهاز الطبي والإداري.

وقال رئيس الزمالك، خلال مداخلة تليفزيونية: “إن اللاعبين أيضا سيتم خصم نصف مستحقاتهم المنصوص عليها في العقود عن هذا الموسم بعد توديع البطولة العربية”.

اعتذار للجماهير

من جهته، قدّم السويسري جروس اعتذارا لجماهير نادي الزمالك، مؤكدا أنه حزين لخروج الفريق من البطولة، وأن الأبيض لم ينجح في استغلال الكرة في آخر 35 مترا، والدفاع ارتكب خطأ واحدا فقط، تسبب في استقبال الهدف.

وأوضح جروس أن الفترة المقبلة تحتاج للتركيز، وسيتحدث مع اللاعبين بعدم التأثر، والاستعداد بجدية للقاء المصري في الدوري، وأشار إلى أن الخسارة بركلات الترجيح واردة.

ردود فعل

خسارة الزمالك أمام الاتحاد السكندري والمستوى الذي ظهر به أثار ردود فعل متباينة لنجوم الكرة، إذ وجهوا اللوم إلى الجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس ومعاونيه، بينما أشادوا بمستوى أبناء سيدي البلد.

وقال خالد الغندور، نجم الزمالك السابق: “إن هزيمة الأبيض أمام الاتحاد السكندري، والخروج من كأس زايد للأندية العربية، يتحملها السويسري كريستيان جروس وحده، بسبب إدارته لهذه المباراة”.

وأضاف الغندور، في تصريحات تلفزيونية: “أن جروس تعامل مع المباراة بغرور، ما نتج عنه خسارة الفريق”.

أما إبراهيم سعيد، لاعب فريق الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، فقال: “المدرب اللي يتأخر في تغييره لحد الدقيقه 84 يبقى مش عايش مع المباراة، ولا مركز، ولا مستعد للمباراة قبلها، ونازل للتعادل، وانعكس على أداء اللاعبين بالملعب”.

وكتب أحمد مجدي، لاعب الزمالك السابق: “نقول مبروك الاتحاد، أدى مباراة كبيرة، واستحق المكسب، ونادي الزمالك لم يلعب على المكسب، ولكن بطولة وطلعنا منها”.

وأضاف: “عندنا لسه الدوري نركز فيه، وإن شاء الله القادم أفضل، ولكن نقول إن فيه قصور في الأداء الجماعي للفريق ككل، وأنا واثق إن جروس هيعالج الأخطاء”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.