الزمالك يتصدر الدوري.. أرقام ومباريات مؤجلة

الزمالك يتصدر الدوري
الزمالك يتصدر الدوري المصري بفوزه على حرس الحدود - أرشيف

انفرد نادي الزمالك بصدارة الدوري المصري، بعد فوزه أمس الاثنين على نادي حرس الحدود، إذ استطاع النادي الأبيض حسم المباراة لمصلحته في الدقائق الأخيرة بهدفين مقبل هدف.

وتفوّق الزمالك على نادي بيراميدز صاحب المركز الثاني، بفارق أربع نقاط، مع تساوي الفريقين في عدد المباريات التي خاضها، لينتظر الأهلي الغائب عن المشاركات المحلية، لانشغاله بخوص نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ولم يخض النادي الأهلي سوى ست مباريات فقط في الدوري، بينما لعب الزمالك وبيراميدز عشر مباريات في مشوار الدوري.

فوز صعب

وتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري برصيد 23 نقطة في مباراته العاشرة في الدوري العام، عقب فوزه صعب على حرس الحدود بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بملعب بتروسبورت ضمن الأسبوع الثالث عشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وجاء فوز الزمالك عقب تمكّن مدافعه محمود علاء من إحراز الهدف الأول للفريق في الدقيقة الثمانين للمبارة، ما رفع رصيده لثمانية أهداف، وأعاده لصدارة هدافي الدوري المصري الممتاز.

وأحرز الهدف الثاني اللاعب محمود عبد المنعم “كهربا” في الدقيقة الاثنين والتسعين، فيما سجل هدف حرس الحدود الوحيد إيدو موسيس في الدقيقة العشرين من المباراة، وتجمّد رصيد حرس الحدود عند النقطة 10 في المركز السابع عشر بجدول البطولة، بعد خوضه 13 مباراة.

العودة للتدريب

وعقب الفوز الصعب الذي حققه الزمالك، استأنف الفريق تدريباته صباح اليوم، استعدادا لمواجهة الإنتاج الحربي، السبت المقبل، في الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأدى لاعبو الزمالك الأساسيون الذين شاركوا في مباراة حرس الحدود، مرانا استشفائيا على هامش تدريب اليوم في إطار الاستعداد، لمواجهة الإنتاج الحربي، خوفا من التعرض للإرهاق.

كما أدى بقية لاعبي الزمالك تدريبات قوية على هامش مران اليوم الذي شهد غياب بهاء مجدي الظهير الأيسر، بسبب الإصابة، ليكتفي بأداء جلسة علاجية، وتدريبات تأهيلية، بعدما تأكّد غيابه عن فريقه لمدة عشرة أيام.

وحصل ثلاثي الزمالك: محمد إبراهيم، ومصطفى فتحي، ومحمود دونجا، على راحة من التدريب، لمشاركتهم مع فريق الشباب مواليد 1997 أمام بيراميدز، عصر اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات بطولة الجمهورية.

ترتيب الفرق

وفي الوقت الذي احتلّ فيه الزمالك صدارة الترتيب في الدوري العام، برصيد 23 نقطة، جاء فريق بيراميدز في المركز الثاني برصيد 19 نقطة تلاه الإنتاج الحربي في المركز الثالث بنفس الرصيد.

واحتل سموحة السكندري المركز الرابع برصيد 18 نقطة، ثم مصر المقاصة في المركز الخامس برصيد 17 نقطة، ويليه الجونة في المركز السادس برصيد 15 نقطة، ومن بعده الداخلية في المركز السابع، والاتحاد السكندري يحل ثامنا بنفس الرصيد.

وجاء فريق إنبي في المركز التاسع برصيد 13 نقطة، يليه طلائع الجيش في المركز العاشر، ثم الإسماعيلي في المركز الحادي عشر بنفس الرصيد.

فيما احتل فريق الأهلي المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة، نظرا لانشغاله بالبطولة الإفريقية، وتأجيله عدد من المباريات، ثم المصري في المركز الثالث عشر، ووادي دجلة في الرابع عشر بنفس الرصيد أيضا.

وجاء بتروجيت في المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط، ثم النجوم في المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط، ليأتي حرس الحدود في المركز السابع عشر برصيد تسع نقاط، وبعده المقاولون العرب في المركز الثامن عشر والأخير برصيد ثماني نقاط.

اقرأ أيضا: أول رد من مرتضى منصور بعد إيقافه من الكاف

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.