مباراة الزمالك والجونة.. أرقام وحقائق بعد المواجهة

مباراة الزمالك والجونة
الزمالك يتصدر الدوري بعد الفوز على الجونة - أرشيف

تصدر نادي الزمالك مسابقة الدوري المصري، بعد فوزه على نادي الجونة بنتيجة (3-0) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين، بالجولة السادسة عشرة من المسابقة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 32 نقطة بعد خوضه 13 مباراة، ليوسع الفارق إلى ست نقاط مع مصر المقاصة، أقرب ملاحقيه في الدوري الذي خاض 15 مباراة، وتسع نقاط مع نادي بيراميدز الثالث الذي خاض 12 لقاء.

الفوز العاشر

ويعد فوز الزمالك على الجونة هو العاشر في الدوري خلال الموسم، مقابل الهزيمة في مباراة وحيدة أمام نادي النجوم، والتعادل في مباراتين مع بتروجيت وسموحة.

كما يأتي الفوز على الجونة السادس على التوالي في سلسلة انتصارات النادي الأبيض، بعد فوزه على المقاولون العرب (2-1) ووادي دجلة (4-2) وحرس الحدود (2-1) والإنتاج الحربي (2-1) والداخلية (2-1) والجونة (3-0).

وللمرة الرابعة في مباراة الجونة، حافظ الزمالك على شباكه نظيفة، بينما استقبلت عشرة أهداف فقط في باقي المباريات التي خاضها، ليصبح ثاني أقوى خط دفاع في المسابقة بعد النادي الأهلي الذي استقبلت شباكه خمسة أهداف، ولكن في ست مباريات فقط.

300 هدف

وجاء هدف الزمالك الأول في مرمى الجونة، الذي سجله فرجاني ساسي، حاملا رقم 300 في النسخة الـ60 من بطولة الدوري المصري هذا الموسم.

كما تصدى حارس مرمى الزمالك، محمود جنش، لضربة الجزاء الرابعة في مسيرته بالقلعة البيضاء من أصل تسع ضربات جزاء واجهها في جميع المسابقات، بعد تألقه في إبعاد ضربة جزاء الجونة التي سددها أحمد مجدي.

وكان صاحب الواحد والثلاثين عاما تصدى لثلاث ضربات جزاء، أمام كل من جون أنتوي، لاعب الإسماعيلي موسم (2013-14) وياسر إبراهيم، لاعب سموحة خلال الموسم الجاري، وكذلك أحمد شديد قناوي، لاعب الإنتاج الحربي.

مواجهات سابقة

والتقى الزمالك والجونة في ثمان مواجهات سابقة، بواقع مباراة في كأس مصر وسبع مباريات في الدوري الممتاز.

وحقق الفريق الأبيض الفوز في أربع مباريات، من بينهم انتصار في الكأس، فيما تعادلا في ثلاث مباريات، وسجل الزمالك 11 هدفا مقابل سبعة أهداف أحرزهم الجونة خلال المواجهات الماضية.

ولم ينجح الجونة في الحفاظ على نظافة شباكه أمام الزمالك في أي لقاء عكس الأبيض، الذي لم يستقبل أهداف خلال ثلاث مباريات سابقة.

اقرأ أيضا: حصاد الأسبوع الرياضي.. كبوة الأهلي وسوبر الزمالك

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.