نشرة الحصاد: تهدئة في غزة بوساطة مصرية.. وتحذير من طقس الغد

تهدئة في غزة بوساطة مصرية
المقاومة الفلسطينية تعلن عن وساطة مصرية للتهدئة في غزة بعد قصف متبادل بين إسرائيل والمقاومة-أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “المقاومة الفلسطينية تعلن عن تهدئة في غزة بوساطة مصرية”، و”تحذيرات من طقس الغد”.

سياسة

  • المقاومة الفلسطينية تعلن عن تهدئة في غزة بوساطة مصرية

أعلنت الأذرع العسكرية للفصائل الفلسطينية المسلحة، في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، بوساطة مصرية.

وقالت “غرفة العمليات المشتركة” التي تضم الكتائب المسلحة، في بيان لها: “جهود مصرية مُقدّرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني”.

وأضافت: “المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به العدو الصهيوني”.

  • السيسي في قمة باليرمو: مصر سعت إلى توحيد المؤسسة العسكرية بليبيا

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في باليرمو في القمة المصغرة للقادة المعنيين بالشأن الليبي، وأوضح الرئيس حرص مصر على الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية، وسلامتها الإقليمية، واستعادة دور مؤسسات الدولة الوطنية فيها، وعلى رأسها الجيش الوطني والبرلمان والحكومة.

  • أمين اللجنة الدينية: لن نقبل بإلغاء خانة الديانة من البطاقة

قال عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب: “إن اللجنة الدينية لن تقبل بإلغاء خانة الديانة من البطاقة” مضيفا: “أننا نحترم مبدأ المواطنة، وكل المصريين متساوون في الحقوق والواجبات أمام القانون والدستور.

وأضاف في تصريح صحفي: “أن اللجنة الدينية ترى أن حذف خانة الديانة من البطاقة لا داع له في الوقت الحالي” متسائلا: “ما هي الأضرار التي يسببها تحديد نوع الديانة في البطاقة الشخصية”.

اقتصاد

  • الصغير: مكاسب هيئة البريد خمسة مليارات جنيه

نفى المهندس عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، تعرض الهيئة لخسائر كما نُشر مؤخرا، مشيرا إلى أن الهيئة حققت صافي أرباح تصل إلى خمسة مليارات جنيه.

وقال الصغير في تصريح تلفزيوني: “إن حسابات التوفير في البريد تخطّت الـ24 مليون حساب، فضلا عن تقديم خدمات صرف المعاشات والرواتب، والأحوال المدنية، وشحن كروت الكهرباء، ودفع الفواتير”.

مجتمع

  • “الإسكان”: الأربعاء آخر يوم لذوي الاحتياجات للحجز بالإسكان الاجتماعي

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: “إن غدا الأربعاء 14/11/ 2018، هو آخر يوم في الأسبوع المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، للتقديم وسداد مقدمات الحجز، والتسجيل على الموقع الالكتروني، لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.

  • صياد يعثر على طفل حديث الولادة في النيل بطوخ

واقعة غريبة شهدتها قرية السيفا بمركز طوخ في القليوبية، إذ عثر صياد أثناء صيد الأسماك في النيل على طفل حديث الولادة يصرخ قبل سقوطه في المياه، وأسرع به، ونقله إلى مستشفى طوخ، وإبلاغ مركز الشرطة، إذ تبيّن أن والدته وأسرتها قاموا بالتخلص منه فور ولادته، لحملها فيه سفاحا.

  • التموين: لم يجر حذف المواطنين بناء على قيمة الدخل

قال الدكتور عمر مدكور، مستشار وزير التموين: “إنه لم يتم حذف أي مواطن من بطاقات التموين، بناء على ما يتحصل عليه من صافي الدخل” موضحا أنه جرى حذف من لم يقم بتحديث بياناته فقط، وأصحاب البطاقات الوهمية، والمتوفين.

ولفت مدكور في مداخلة تلفزيونية إلى أن الوزارة ناشدت المواطنين عدة مرات بتحديث وتعديل بيانات بطاقاتهم التموينية، حفاظا على حقوقهم، وإيصال الدعم لمستحقيه، من خلال وسائل الإعلام، وإيصالات الخبز، والتموين.

تعليم وصحة

  • طارق شوقي: منصة لإدارة نظام التعليم الإلكتروني في النظام الجديد

أكد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نقل الأفكار إلى التنفيذ على أرض الواقع شيء صعب، والوزارة منذ سنتين تحضّر لنظام التعليم الجديد، ومحتوى رقمي تمثّل في بنك المعرفة، والمحتوى مراجع من أماكن دولية، موضحا أنه خلال أيام سيجرى وضع منصة لإدارة نظام التعليم الإلكتروني في نظام التعليم الجديد.

  • الصحة: توفير جميع أشكال الإنسولين في مصر بحلول 2019

قالت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجموعة أكديما للصناعات الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان: “إن الوزارة ستوفر جميع أشكال الإنسولين لمرضى السكر في مصر بحلول عام 2019”.

وأضافت غراب في تصريح صحفي: “أن توفير أشكال الإنسولين المختلفة للمرضى متمثل في الخرطوشة والقلم والفيال، وأن التصنيع يتم وفق أعلى معايير الجودة العالمية”.

رياضة

  • محمد صلاح ينشر صورة تثير الجدل

أثار محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، موجة من الغضب بين متابعيه على تويتر، عقب نشره صورة له، أمس الاثنين، وهو مرتديا قناع أسود، وقميص عليه شعار مجلة “بلاي بوي” الإباحية، معلقا عليها “السفر المتخفي”، وذلك أثناء سفره إلى مصر، للانضمام إلى معسكر المنتخب الوطني.

ويلتقي منتخب مصر مع تونس يوم الجمعة المقبلة بإستاد الجيش ببرج العرب، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة العاشرة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2019.

  • الأهلي يعلن تمديد عقد محمد الشناوي لموسمين

كشف محمد يوسف المدرب العام للنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة، عن تمديد عقد محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق، لمدة موسمين مقبلين.

وأكد يوسف أن عقد الشناوي الجديد جرى تعديله، في ظل كونه من الركائز الأساسية للفريق في الفترة الحالية.

  • استقالة المدير الفني للاتحاد السكندري

قدم حلمي طولان، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري، استقالته من تدريب الاتحاد السكندري، عقب هزيمة الفريق بثنائية نظيفة أمام فريق النجوم.

وخاض الفريقان المباراة مساء أمس الإثنين على إستاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

وأبدى طولان أسفه لخسارة الفريق، معلنا استقالته عقب نهاية المباراة، وسبق واعتذر محمد عمر عن الاستمرار مع الفريق عقب الخسارة الثقيلة أمام الداخلية، بنتيجة 3 – 0، ضمن الأسبوع السابع من بطولة الدوري الممتاز.

اقرأ أيضا:

منوعات

  • الأرصاد: أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء، طقس غير مستقر، إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية، وتكون غزيرة على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، وتكون متوسطة الشدة على شمال الصعيد، والطقس لطيف شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، مائل للبرودة ليلا.

وإليك أبرز التوقعات لدرجات الحرارة غدا الأربعاء:

  • القاهرة: الصغرى 17 – العظمى 23.
  • الإسكندرية: الصغرى 18 – العظمى 21.
  • مرسى مطروح: الصغرى 14 – العظمى 22.
  • شرم الشيخ: الصغرى 20 – العظمى 25.
  • العريش: الصغرى 15 – العظمى 23.
  • السلوم: الصغرى 15 – العظمى 21.
  • أسوان: الصغرى 15 – العظمى 27.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *