غدا.. نهاية أسبوع ذوي الاحتياجات الخاصة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

الإسكان الاجتماعي
الإسكان تعلن آخر موعد لحجز الشقق في الأسبوع المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة- أرشيف

أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بأن غدا الأربعاء 14 نوفمبر، آخر يوم في الأسبوع المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، للتقديم وسداد مقدمات الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني، لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وأكدت في بيان لها اليوم، أن التقديم لذوي الاحتياجات الخاصة مستمر مع باقي المواطنين لمدة شهر كامل، بدءا من يوم 15/ 11 /2018 وحتى يوم 15/ 12/ 2018، مشيرة إلى أنه يجري إتاحة بيع كراسات الشروط طوال فترة الإعلان التي تنتهي في منتصف شهر ديسمبر المقبل.

وشددت على أنه لا يوجد أسبقية سواء في شراء كراسة الشروط، أو في حجز الوحدات المطروحة، ويكتمل في خطوة تالية على الموقع الإلكتروني، وعلى من يرغب في مزيد من التفاصيل الخاصة بمواقع مكاتب البريد وتوقيتات العمل والمشروعات المطروحة، الاتصال على أرقام الهواتف الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق.

الإعلان العاشر

وكانت وزارة الإسكان، طرحت في 31 أكتوبر الماضي كراسات شروط حجز وحدات الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي، ويستمر الحجز حتى 15 من ديسمبر، وذلك في 159 مكتبا بريديا، يمثلون 15 منطقة بريدية في سبع محافظات، بحسب عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد.

وأدلى الصغير بتصريحات حول الإعلان العاشر، وكراسات الشروط، أهمها:

  • تطرح وزارة الإسكان نحو 20 ألف كراسة شروط في المكاتب المعنية ببيع الكراسات بالمحافظات.
  • سعر كراسة الشروط يصل إلى 120 جنيها.
  • يصل مقدم الحجز إلى 10.000 جنيه للوحدة، التي تصل إلى 75 مترا، و14.000 جنيه للوحدة التي تصل إلى 90 مترا، بزيادة أربعة آلاف جنيه عن الإعلان السابق.

وحدات الإعلان

وطرحت الوزارة 60 ألف وحدة سكنية جديدة، كمرحلة أولى بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، يجرى تسليمها بعد 30 شهرا، بمدن: (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور الجديدة – السادات – الغردقة – بدر – العاشر من رمضان – المنيا الجديدة).

والوحدات عبارة عن:

  • ثلاث غرف وصالة، بمساحة 90 م2، تبدأ الأسعار من 220 ألف جنيه وحتى 230 ألف جنيه.
  • غرفتان وصالة بمساحة 75 م2، يصل سعرها إلى 185 ألف جنيه، بجانب وديعة الصيانة وتمثل 5% من قيمة الوحدة.

وتُسلم وزارة الإسكان وحدات الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي بعد 30 شهرا من التقديم، وسيجرى تقسيط مقدم الحجز على هذه المدة للحاجزين، تيسيرا عليهم، وتقسيط باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري المقرر.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *