تعرف على الأفلام المعروضة في السينما هذا الأسبوع

الأفلام المعروضة في السينما
دور السينما المصرية

نقدم لكم في إجازة نهاية الأسبوع تعريفا لبعض الأفلام المعروضة في السينما المصرية هذا الأسبوع، التي يمتد عرضها حتى قرب نهاية شهر أكتوبر، ومنها فيلمان مصريان، والباقي من الأفلام الأجنبية العالمية، وجاءت كالتالي:

عيار ناري

استقبلت دور السينما المصرية منذ الأربعاء 3 أكتوبر الفيلم السينمائي الجديد “عيار ناري” بطولة أحمد الفيشاوي، وروبي، ومحمد ممدوح، وأحمد مالك، وذلك بعد عرضه في مهرجاني مالمو والجونة.

وتدور الأحداث في اشتباكات لاظوغلي، إذ تصل جثث الضحايا إلى المشرحة، ومنها جثة “علاء”، يتولى تشريحها طبيب سكير “ياسين”، ليثير بتقريره جدلا شعبيا وإعلاميا، وتطاله الاتهامات السياسية والأخلاقية.

يوم الدين

فيلم رحلة على الطريق عن رجل يدعى بشاي في منتصف عمره، ترعرع داخل مستعمرة للمصابين بالجُذام، وبعد وفاة زوجته المصابة هي اﻷخرى بالجذام يغادر هذه المستعمرة، وينطلق برفقة صديقه النوبي أوباما وحماره خلال رحلة عبر أنحاء مصر، في محاولة لمعاودة الاتصال بعائلته من جديد، بهدف الوصول إلى قريته في محافظة قنا.

فينوم

Venom.. فيلم للمخرج روبن فليشر، طُرح في دور العرض 5 أكتوبر، وينتمي إلى فئة أفلام الأكشن والمغامرات، بطولة النجم توم هاردي، تحت تصنيف عمري +13.

وتسعى من خلاله شركة Sony Pictures لخلق سلسلة كبيرة من الأفلام، تضم جميع الشخصيات المرتبطة بعالم “سبايدر مان”، تنافس من خلالها ما تقدمه Disney مع شخصيات شركة Marvel، وما تحاول Warner Bros صناعته مع شركة DC Comics.

الفيلم قصة مختلفة عن الأبطال الخارقين، الذين عهدناهم من قبل، ويحكي عن المحقق الصحفي “إيدي بروك” أثناء تحقيقه في قضية عن معمل أبحاث مشبوه يصاب بعدوى، ويصبح شخصية Venom المضادة لسبايدر مان، ويمتلك نفس القدرات لدى سبايدر مان، لكن بشكل أقوى وأسرع، بل ويمكنه ابتلاع البشر.

أول رجل

First Man.. فيلم للمخرج داميان شازيل، ومن المقرر طرحه في دور العرض اليوم 12 أكتوبر، وهو فيلم افتتاح الدورة الـ75 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ويسجل التعاون الثاني بين مخرجه والممثل ريان جوسلينج بعد فيلمهما الموسيقي الشهير La La Land الصادر عام 2016، ويتوقع أن يرشّح لجائزة أوسكار.

الفيلم مأخوذ عن كتاب لجيمس هانسن، ويُلقي نظرة على حياة رائد الفضاء، نيل آرمسترونج، وتكليفه من قِبل وكالة ناسا في مهمة الفضاء الأسطورية “أبولو 11” أخطر البعثات الفضائية في التاريخ، التي جعلته أول رجل يمشي على القمر في 20 يوليو 1969.

مولد نجم

A Star Is Born.. الفيلم أولى التجارب الإخراجية للممثل برادلي كوبر، وجرى طرحه في دور العرض 5 أكتوبر، وذلك بعد عرضه الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي، وينتمي إلى فئة أفلام الدراما والرومانسية، ومن بطولة ليدي غاغا، ويتوقع أن يرشّح في سباق الأوسكار لعام 2019.

ويعد A Star Is Born رابع فيلم يحمل نفس الاسم، ويعيد إنتاج القصة الكلاسيكية التي قُدّمت عام 1932 في فيلم ?What Price Hollywood، وجرى تلوينها عام 1937 في أول أفلام A Star Is BornK.

ويحكي عن موسيقي مشهور يقرر مساعدة مغنية وممثلة مغمورة في العثور على الشهرة، على الرغم من تقدمه في العمر، وإدمانه الكحوليات، وتنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح.

أوقات صعبة

Bad Times at the El Royale.. فيلم للمخرج درو غودارد، ومن المقرر طرحه في دور العرض اليوم 12 أكتوبر، وينتمي إلى فئة أفلام الغموض والتشويق، تحت تقييم عمري +18، من بطولة كريس هيمسوورث، جون هام، جيف بريدجز، وفكرته مستوحاة من المنتجع، الذي امتلكه فرانك سيناترا.

تدور أحداث الفيلم حول سبعة من الغرباء، كل منهم لديه سر دفين، يجتمعون في فندق غريب وقديم، ذي ماض مظلم، في منطقة بحيرة تاهو، اسمه El Royale، وعلى مدار ليلة مصيرية سيكون لدى كل واحد فيهم فرصة أخيرة للخلاص قبل أن يذهب كل شيء للجحيم.

صرخة الرعب 2

Goosebumps 2: Haunted Halloween.. فيلم للمخرج أري ساندل، ومن القرر طرحه اليوم في 12 أكتوبر، وهو الجزء الثاني من الفيلم الصادر عام 2015، وحقق إيرادات وصلت إلى 157 مليون دولار، ومن بطولة ماديسون اسمان، جاك بلاك.

تدور أحداث الفيلم في مدينة صغيرة، حول طفلين يعثران على مخطوطة في منزل مهجور، كان يمتلكه “أر. إل. ستاين”، وعند فتحها يحرران منها مخلوق “سلابي” يخطط لتدمير العالم في الهالوين بمساعدة أصدقائه الأشرار.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.