أخبار مصر في يوم الجمعة 5 أكتوبر

أخبار مصر في يوم
أخبار مصر في يوم

تعرّف على أخبار مصر في يوم الجمعة 5 أكتوبر 2018، خلال دقيقة واحدة، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات.

سياسة

  • انتصار السيسي تستقبل ميلانيا ترامب غدا

تستقبل انتصار السيسي، زوجة الرئيس عبدالفتاح السيسي غدا في مطار القاهرة، ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أول زيارة لها لمصر، ضمن جولة إفريقية، تستهدف من خلالها إطلاق حملتها “كن الأفضل”.

  • القوات الجوية تقصف أهدافا في شمال سيناء

قصفت طائرات القوات الجوية، مساء الخميس، أهدافا في مدينتي رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، وذلك في إطار العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش ضد فصائل وتنظيمات مسلحة في سيناء.

اقتصاد

  • ترقب لعودة السلع المصرية إلى السودان

جاء إعلان السودان فك الحظر عن 19 سلعة غذائية ومواد أخرى، ليثير التساؤلات حول ارتباطها بحظر استيراد المواد الغذائية من مصر، الذي أدى إلى إيقاف سوق كبير للمنتجات المصرية، تتخطى قيمته السنوية الـ500 مليون دولار.

وعلى الرغم من عدم وضوح صورة المنتجات التي جرى فك الحظر عنها إلا أن جهودا حثيثة بذلت من الجانب المصري، قابلتها وعود رسمية سودانية.

  • بدء إجراءات نقل الشركة الهندسية للسيارات إلى الشركة القابضة المعدنية

وجه وزير قطاع الأعمال، بالبدء في الإجراءات اللازمة لنقل تبعية الشركة الهندسية لصناعة السيارات من الشركة القابضة للنقل البحري والبري إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك في إطار خطة الوزارة للدخول في شراكة مع إحدى الشركات العالمية في صناعة السيارات، بهدف جعل مصر قاعدة إنتاجية لتصنيع وتصدير السيارات على أرض شركتي النصر للسيارات والهندسية للسيارات.

  • “اقتصادية قناة السويس” توقّع مذكرة تفاهم لدعم تموين السفن بالغاز المسال

وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مذكرة تفاهم خاصة بدعم تموين السفن بالغاز المسال، وذلك خلال حفل افتتاح مؤتمر “سيبكون” لتموين السفن، الذي يقام في دورته العشرين بسنغافورة حاليا.

مجتمع

  • في أربع خطوات بالموبايل.. الاستعلام وحجز تذاكر القطارات

يبدأ غدا السبت، تفعيل أول تطبيق لبرنامج الحجز الإلكتروني لتذاكر القطارات، والاستعلام عن طريق الهاتف المحمول، وفق ما أعلنته هيئة السكة الحديد اليوم.

  • اشتباكات بين عائلتين في القليوبية بسبب مطب صناعي

كثفت أجهزة الأمن من وجودها في عزبة الشرقاوية، بقرية سنديون، في القليوبية، بعد ظهر اليوم، الجمعة، تحسبا لوقوع اشتباكات بين عائلتين، عقب القبض على عدد من أطرافهما، أثناء سيطرتها على مشاجرة بين الجانبين، حدثت قبل صلاة الجمعة، وسبب حدوث المشاجرة قيام أحد الأشخاص من إحدى العائلتين بإنشاء مطب صناعي بالطريق أمام منزل شخص من العائلة الأخرى.

  • عقد قران في معبد الكرنك بالأقصر

أثارت احتفالية عقد قران وحفل عشاء داخل معبد الكرنك بمدينة الأقصر، بحضور أكثر من 300 شخص، حالة من السخط والغضب في الأوساط السياحية والأثرية والشعبية في الأقصر، نظرا لمكانة المعبد الأثرية والتاريخية.

تعليم وصحة

  • مصر تتصدر تقييم اللوائح الصحية المشترك

حصلت مصر على أعلى تقييم خارجي للقطاعات المتعلقة بالصحة العامة، على مستوى دول إقليم شرق المتوسط، في ختام  فعاليات “التقييم الخارجي المشترك – مصر 2018″، الذي نظمته وزارة الصحة خلال الفترة من 30 سبتمبر حتى أمس الخميس 4 أكتوبر، بأحد فنادق القاهرة، بحضور مجموعة من الخبراء الدوليين، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وذلك وفق ما أعلنته هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

  • “المهن التعليمية” تهنئ المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

هنأت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، جموع معلمي مصر، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

منوعات

  • الزمالك يدرس اللعب في دوري أبطال آسيا

أعلن نادي الزمالك اليوم الجمعة أنه يدرس المشاركة في العام المقبل في بطولة دوري أبطال آسيا، والانسحاب من المشاركة في الكونفيدرالية الإفريقية، بعد عقوبات على رئيس النادي، وفي إطار ما أسموه الرد على مؤامرات الكاف ضد نادي الزمالك.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *